نهائي الليبرتادوريس قريب من اللعب في دولة عربية

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 05:31 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لايزال نهائي كوبا ليبارتدوريس يثير الكثير من الحبر في الصحف العالمية بشكل عام، والأرجنتينية خاصةً، بعد ما حدث الأحد الماضي.

المباراة التي كان من المقرر إقامتها يوم الأحد الماضي بين الفريقين على ملعب مونيمونتال الخاص بفريق ريفربليت، تأجلت اربع مرات، بسبب ما قام به جماهير أصحاب الأرض.

قام مجموعة من مشجعي ريفربليت بالإعتداء على الحافلة التي تنقل لاعبي بوكا جونيورز لملعب المباراة، مما اسفر عن وقوع اصابات خطيرة لـ6 لاعبين، وهو ما جعل رئيس النادي يرفض خوض اللقاء.

الإتحاد الأمريكي الجنوبي أعلن أمس بأن المباراة ستقام خارج الأرجنتين يوم 8 أو 9 ديسمبر المقبل، بعد الاجتماع الذي أقيم في أوروجواي، بمقر الإتحاد.

وانتشرت تقارير أمس الثلاثاء، بأن المباراة قد تُقام في أبو ظبي، أو الباراجواي، لكن في النهاية لم يتم الإعلان عن الملعب المستضيف لنهائي القرن كما أُطلق عليه.

صحيفة "داريو أوليه" الأرجنتينية، أشارت إلى امكانية إقامة المباراة بمدينة الدوحة، عاصمة قطر، مع وضع صورة للمباني المشهورة بالدولة العربية التي سوف تستضيف مونيال 2022، خلف رئيس الكومبينول.

وقالت الصحيفة، أن هناك تواصل بين أليخاندرو دومينجيز، رئيس إتحاد امريكا الجنوبية، بالمسؤولين في قطر، من اجل معرفة امكانية خوض المباراة هُناك.

يُذكر أن مباراة الذهاب انتهت بثنائية لكل فريق على ملعب بومبونيرا معقل البوكا، لكن لن تؤثر على لقاء الإياب في شئ، حيث أن في نهائي كوبا ليبارتادوريس، لا يُعترف بأفضلية الهدف خارج الأرض.