الشوط الأول| الأهلي يفشل في فك طلاسم المقاولون العرب

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 07:43 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره المقاولون العرب، حاليًا على ملعب السلام، في إطار مباريات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من اللقاء، الذي فشل فيه كلا الفريقين في تنفيذ هجمات خطرة من أجل تسجيل الأهداف.

في الدقيقة الثالثة كان أول تهديد لمرمي نادي المقاولون عند طريق كرة عرضية من وليد سليمان تمر امام قدم صلاح محسن.

في الدقيقة السادسة شهدت خروج صلاح محسن ونزول مروان محسن بدلًا منه.

بينما فشل فريق المقاولون العرب في شن اي هجمات خطرة على مرمي شريف إكرامي، وينحصر اللعب بعدها في وسط الميدان بين لاعبي كلا الفريقين.

ظل اللاعبان في وسط الميدان حتي نجح الأهلي من ركلة ركنية ضربة ركتية للاهلي تمر من امام احمد الشيخ في لقطة خطيرة
وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: كريم نيدفيد - سعد الدين سمير - ساليف كوليبالي - أيمن أشرف.

خط الوسط: حسام عاشور - هشام محمد - وليد سليمان - أحمد الشيخ - ناصر ماهر.

خط الهجوم: صلاح محسن.

بينما بدأ المقاولون المباراة بتشكيل كالتالي:
«حسن شاهين - إبراهيم عادل - محمد سمير - محمد طلعت - حسن الشامي - أحمد محمود - محمد إبراهيم سوستة - محمد مجلي - أحمد الشيمي - لويس إدوارد - طاهر محمد طاهر».

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد الفتاح، إسناد إدارة المباراة للحكم الدولي جهاد جريشة، لتكون تلك هي المباراة الأولي الذي يديرها جريشة للفريقين معًا.

ويأتي النادي الأهلي في المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 11 نقطة، من 6 مباريات خاضها في البطولة، حيث انه يعد أقل فريق لعب مباريات وتأجل له عدد من اللقاءات بسبب مشاركته في دوري ابطال افريقيا.

وعلى الجانب الآخر يحتل فريق المقاولون العرب المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 17 نقطة، حصدها من 13 مباراة حيث انه فاز في 5 مباريات وتعادل في اثنين وخسر 6 آخرين.

وودع الأهلي بطولة زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية"، بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي وهو ما وضع الإدارة الحمراء في حرج بالغ وقررت إقالة الفرنسي كارتيرون.