الأهلي يرد بقوة على قرار منع جماهيره من حضور مباراة المقاولون العرب

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 06:48 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة المقاولون العرب اليوم، الثلاثاء في إطار مباريات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وعلق محمد مرجان المدير التنفيذي بالأهلي على تصريحات عامر حسين بشأن منع جماهير الأهلي من حضور مباراته المقامة حاليًا مع فريق المقاولون العرب.

وقال مرجان خلال تصريحاته لإذاعة أون سبورت اف ان :"النادي الأهلي يُقدر مسئولياته تجاه الدولة جيدًا، نحن نتعرض لضغط كبير وملتزمين بأقصى درجات ضبط النفس، لا يصح أن يتحدث مسئول في الاتحاد عن ذلك، هناك علامة استفهام كبيرة".

وأضاف مرجان :"رئيس لجنة المسابقات يعلم جيدا أن الجهات الأمنية لم تطبع تذاكر المباراة، وذلك تحت علم ثروت سويلم، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، وقمنا بعمل اتصالات على أعلى مستوى وطُلب مننا تمرير الأمور لحين أن نخرج للجماهير من أجل توضيح كافة الأشياء للجماهير في وقت لاحق".

وتابع المدير التنفيذي للنادي الأهلي :"غدًا سيكون هناك اجتماع بين نائب رئيس النادي، العامري فاروق وأمين الصندوق، خالد الدرندلي مع الجهات الأمنية من أجل مناقشة تلك الملفات ومراجعة أسباب عدم طبع التذاكر، خاصةً وأن جميع الجماهير تحضر المباريات".


وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: كريم نيدفيد - سعد الدين سمير - ساليف كوليبالي - أيمن أشرف.

خط الوسط: حسام عاشور - هشام محمد - وليد سليمان - أحمد الشيخ - ناصر ماهر.

خط الهجوم: صلاح محسن.

بينما بدأ المقاولون المباراة بتشكيل كالتالي:
«حسن شاهين - إبراهيم عادل - محمد سمير - محمد طلعت - حسن الشامي - أحمد محمود - محمد إبراهيم سوستة - محمد مجلي - أحمد الشيمي - لويس إدوارد - طاهر محمد طاهر».

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد الفتاح، إسناد إدارة المباراة للحكم الدولي جهاد جريشة، لتكون تلك هي المباراة الأولي الذي يديرها جريشة للفريقين معًا.

ويأتي النادي الأهلي في المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 11 نقطة، من 6 مباريات خاضها في البطولة، حيث انه يعد أقل فريق لعب مباريات وتأجل له عدد من اللقاءات بسبب مشاركته في دوري ابطال افريقيا.

وعلى الجانب الآخر يحتل فريق المقاولون العرب المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 17 نقطة، حصدها من 13 مباراة حيث انه فاز في 5 مباريات وتعادل في اثنين وخسر 6 آخرين.

وودع الأهلي بطولة زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية"، بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي وهو ما وضع الإدارة الحمراء في حرج بالغ وقررت إقالة الفرنسي كارتيرون.