فرستابن يسخر من حفل جوائز فورمولا 1

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 03:55 م
كتب: أحمد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقترح ماكس فرستابن، سائق ريد بول، مازحا، قضاء جزء من عقوبة الخدمة العامة بحضور حفل جوائز الاتحاد الدولي للسيارات في روسيا الشهر المقبل.

واحتل السائق الهولندي البالغ من العمر 21 عاما، الذي تلقى عقوبة بسبب شجاره مع إستيبان أوكون عقب سباق جائزة البرازيل، المركز الرابع ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، مع إسدال الستار على آخر سباق بالموسم في أبوظبي، أمس الأحد.

وينبغي لأول 3 سائقين حضور حفل توزيع الجوائز السنوي المقرر هذا العام في مدينة سان بطرسبرج الروسية يوم السابع من ديسمبر كانون الأول المقبل.

ولو حصل فرستابن على المركز الثاني في سباق الأحد لاحتل المركز الثالث في الترتيب العام قبل كيمي رايكونن سائق فيراري، لكنه أنهى السباق بالمركز الثالث، وقال بعده مازحا إن كل ما حدث كان مخططا وعن قصد.

وعندما سأله بطل العالم 5 مرات والفائز في أبوظبي لويس هاميلتون هل ضمن المركز الثالث رد فرستابن قائلا "خلفه (رايكونن) بنقطتين. لكن على الأقل لست مضطرا للذهاب إلى الحفل".

ورد هاميلتون قائلا "أنت محظوظ".

وأصبح هاميلتون سائق مرسيدس ضيفا دائم الظهور في الحفل خلال آخر خمسة أعوام بأربع ألقاب للعالم والمركز الثاني في 2016.

وقال فرستابن "قمت بحساب ذلك. أنا آسف، إلا إذا استطعت (الذهاب) كنوع من الخدمة العامة. سأذهب إذن".

ودفع فرستابن منافسه أوكون 3 مرات بمنطقة وزن السائقين عقب سباق البرازيل ليفرض عليه مراقبو سباقات فورمولا 1 عقوبة تأدية خدمة عامة لمدة يومين.

وكان فرستابن في الصدارة على حلبة انترلاجوس عندما حاول تجاوز أوكون متذيل الترتيب، الذي سعى لاستعادة مركزه لكن بدلا من ذلك احتك بسيارة السائق الهولندي.

وتسبب الاحتكاك في دوران سيارة فرستابن حول نفسها وأعطى الفرصة لهاميتلون للفوز بالسباق.

وشوهد سائق ريد بول، الذي وصف أوكون بأنه أحمق في دائرة الاتصال الداخلية، على التلفزيون وهو يواجه السائق الفرنسي في غضب بعد السباق قبل أن يدفعه.

ولم يحدد الاتحاد الدولي بعد ما سيتخذه بحق السائق الهولندي الفائز بسباقين هذا الموسم والمتوقع أن يصبح بطل العالم في المستقبل.