رسالة شديدة اللهجة من "فان دايك" لباريس سان جيرمان

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 02:58 م
كتب: أحمد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يغادر نادي ليفربول الإنجليزي إلى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء، لمواجهة باريس سان جيرمان، بهدف الفوز والحصول على ثلاث نقاط، من أجل حجز مكانه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر، ونقطة عن باريس سان جيرمان الثالث.
وسيكفل الفوز لـ"الريدز" التأهل بشكل كبير لدور الستة عشر، وسيقصي سان جيرمان رسميًا من البطولة، بينما يؤجل التعادل الحسم إلى الجولة الأخيرة، التي يستضيف فيها النادي الإنجليزي نظيره نابولي الإيطالي على ملعب آنفيلد.

وحول ذلك، قال مدافع ليفربول فان دايك لموقع النادي الإلكتروني: "نريد الفوز في باريس، ولن نذهب إلى هناك من أجل التعادل.. نحن لا نخوض أي مباراة سوى من أجل الفوز.. سيكون الأمر صعبًا بدون شك، كونهم لم يهزمون في الدوري ولم يخسروا على أرضهم لفترة طويلة.. نحتاج إلى اللعب بأسلوبنا والضغط عليهم ومنعهم من القيام بما يجيدونه".

وأضاف اللاعب الهولندي: "ستكون مباراة رائعة.. هذه هي المباريات التي ترغب في خوضها ولا تريد أن تكون جالسًا في المنزل لمشاهدتها.. هذا هو المستوى الأعلى في أوروبا، وهو مميز.. نحن بحاجة لإظهار أننا تعلمنا من آخر مباراتين خارج الديار في دوري الأبطال.. أنا واثق من قدرتنا على تحقيق هذا".

وتابع فان دايك: "باريس سان جيرمان لديه الكثير من اللاعبين الجيدين.. يجب أن نحترم هذا.. هناك شكوك حول غياب بعض نجومهم، ولكن لا يزال لديهم لاعبين جيدين قادرون على تعويض الغيابات.. نحتاج للتركيز على أنفسنا والتأكد من جاهزيتنا للضغط عليهم".

وتحوم الشكوك حول قدرة الثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، على اللحاق بالمباراة إثر الإصابة التي تعرض لها خلال فترة التوقف الدولية السابقة.

وتحدث الهولندي الدولي عن المواجهة السابقة والتي انتهت بفوز ليفربول 3-2 على ملعب آنفيلد، قائلًا: "كنت سعيدًا للغاية بتحقيق الفوز في النهاية.. كانت مباراة رائعة.. لديهم لاعبون جيدون، وكانت لديهم الفرصة لتحقيق الفوز، لكننا كنا الجانب الأقوى وفي النهاية كنا نستحق الفوز".

وأضاف فان دايك: "لعبنا بشكل سيء أمام نابولي وريد ستار.. إذا كنا نجحنا في تسجيل فرصتنا الأولى، لاختلف الأمر.. ثار جنون جماهيرهم عقب قيامهم بهز شباكنا، وهذا ساعدهم.. لم نكن في أفضل حالاتنا.. في بعض الأحيان يتعين عليك الإشادة بمنافسيك.. نحن الآن في حاجة فقط لإظهار أننا تعلمنا وأن نثبت هذا أمام باريس سان جيرمان.. أنا واثق من أننا سنفعل".