5 عوامل تجعل "علي غزال" صفقة مهمة للأهلي في يناير

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 02:44 م
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقترب علي غزال مدافع المنتخب الوطني ونادي فانكوفر الكندي السابق، من الانتقال للنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل ترميم خط الدفاع الأحمر.


وهنا نرصد أبرز العوامل التي دفعت الأهلي للتفاوض مع اللاعب من أجل ضمه في الميركاتو الشتوي.

جوكر:

يأتي على رأس هذه العوامل إجادته اللعب في أكثر من مركز، سواء قلب الدفاع أو لاعب وسط الارتكاز، وهو ما يجعله جوكر ويمنحه ميزة في الانشمام لتشكيلة الأهلي، حيث أن اللاعب الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز يمنح الجهاز الفني لفريقه ميزة وأفضلية بإجراء تعديلات على طريقة اللعب ومرونة تكتيكية كبيرة، وهو ما جعله يحظى بإعجاب مسئولي القلعة الحمراء.

تدعيمات قوية لإعادة الفريق للمنافسة:

يسعى الأهلي لضم عدد من اللاعبين المميزين، حيث رصد ميزانية كبيرة لإتمام تعاقداته وترميم الصفوف بعد الخروج من دور الـ16 للبطولة العربية للأندية، وخسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن صفقة غزال لن تكلف النادي أي مقابل سوى الراتب السنوي للاعب، وهو الأمر الذي يدعم التعاقد معه، حيث سيحصل الفريق على لاعب مجاني في خط الدفاع والوسط ومن الممكن توظيفه في الأطراف بأدوار دفاعية، بعدما انهى تعاقده مع ناديه فانكوفر الكندي أمس الإثنين، برسالة نشرها عبر حسابه بموقع إنستجرام، تزامنا مع انتهاء عقده ليصبح لاعبا حرا.

أزمة الدفاع:

أحد الأسباب التي تجبر الأهلي على التعاقد مع اللاعب، هو حاجة الأحمر لترميم خط دفاعه في الذي يعاني من أزمة واضحة ظهرت في المباريات الأخيرة للفريق الأحمر، في ظل تراجع مستوى ساليف كوليبالي وسعد سمير، بالإضافة لإصابة رامي ربيعة ومحمد نجيب، وهو ما يجعل غزال حلا مناسبا لأنه يجيد اللعب كمدافع أيمن وأيسر وفي قلب الدفاع.

بديل عاشور:

أحد العوامل التي ترجح كفة اللاعب في الانضمام للقلعة الحمراء، هو قدرته على القيام بدور حسام عاشور الذي يبحث الأهلي عن بديل له في ظل كبر سنه، حيث يجيد غزال أداء دور لاعب الوسط الدفاعي الذي تتمثل مهمته في إفساد هجمات الخصم واستعادة الكرة، حيث دفع به المكسيكي خافيير آحجيري المدير الفني للمنتخب في مواجهة إي سواتيني وقدم أداءا جيدا.


الخبرات:

ما يعزز من انضمام علي غزال للأهلي، هو الخبرات الكبيرة التي حصل عليها اللاعب من فترة لعبه بوادي دجلة وناسيونال ماديرا والدوري الصيني وفانكوفر الكنديبالإضافة للانضمام للمنتخب الوطني تحت قيادة آجيري، ومن قبلها فترتي بوب برادلي وشوقي غريب، وهو ما يجعله يمنح الأهلي أفضلية خاصة أن خبراته ستساعده على تحمل الضغوط الجماهيرية في القلعة الحمراء.