الليلة.. نهائي خيالي لدوري أبطال أمريكا الجنوبية بين عملاقي الأرجنتين لأول مرة في التاريخ

السبت 24/نوفمبر/2018 - 07:01 ص
كتب: وان ثري
ريفربيليت يتوج بأخر
ريفربيليت يتوج بأخر لقب بكاس ليبارتادروس
فى العاشرة مساء اليوم، السبت، سيكون عشاق الكرة اللاتينية علي موعد من المتعة و الإثارة، عندما تنطلق مباراة إياب نهائي دوري أبطال أمريكا الجنوبية لكرة القدم" كأس ليبرتادوريس".

و تجمع المواجهة لأول مرة في التاريخ فريقين من دولة واحدة هي دولة الأرجنتين هما فريقي" ريفربليت وبوكا جونيورز" بعدما نجح ممثلا الدولة الأرجنتينية في البطولة من قهر كل المنافسين، ليصلا معا إلي النهائي التاريخي و تتأكد هوية " كأس ليبرتادوريس" بأنها أرجنتينية في كل الأحوال.

و يستضيف ملعب "المونومينتال" المباراة المرتقبة و هو معقل فريق ريفربليت المباراة، و انهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي (2/2)، على ملعب "لا بومبونيرا" معقل بوكا جونيورز، و مازل كل فريق يحتفظ بأحلامه في الفوز بالكأس الليلة.

خاض بوكا جونيورز النهائى في 11 مناسبة، و توج بلقبها 6 مرات، مما يضعه على بُعد لقب واحد من معادلة سجل جاره إنديبندينتي، الذى يُعد النادى الأكثر تتويجاً بكأس لبيرتادوريس على مر العصور، فى المقابل يخوض ريفر بليت النهائى السادس أملاً فى الحصول على اللقب الرابع فى تاريخه.

ولم يتذوق بوكا طعم الحصول على كأس ليبرتادوريس منذ عام 2007، بينما توج ريفر بليت بأخر ألقابه فى عام 2015.
تعد هذه المرة الاولى فى تاريخ بطولة كأس ليبرتادوريس "دورى ابطال أمريكا الجنوبية" التى انطلقت عام 1960 التى يلتقى فيها عملاقى الأرجنتين فى نهائى المسابقة، علماً بأن أندية الارجنتين هى الأكثر تتويجاً بلقب تلك البطولة "25 مرة" متفوقة على أندية البرازيل التى توجت باللقب فى 18 مناسبة.