تسريبات جديدة تمنح الفرعون محمد صلاح جائزة بي بي سي

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 12:42 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يسعي نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح. مهاجم ليفربول الانجليزي لمواصلة حصد الجوائز الشخصية لعام 2018 حيث يترقب هداف الريدز والبريميرليج اعلان نتيجة الفائز بسباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" يوم 3 ديسمبر المقبل. قبل ان تعلن هيئة الاذاعة البريطانية (BBC) عن هوية الفائز بجائزة البي بي سي لأفضل لاعب افريقي 14 ديسمبر المقبل وبعدها من المقرر أن يسافر يسافر صلاح الي السنغال لحضور حفل جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم مطلع العام الجديد وبالتحديد 8 يناير 2019.

وتشير المؤشرات الأولية إلي ارتفاع حظوظ صلاح في الفوز بجائزة "بي بي سي" للعام الثاني علي التوالي علي حساب الرباعي المغربي مهدي بنعطية مدافع منتخب يوفنتوس الإيطالي والسنغاليين كاليدو كوليبالي "نابولي" وساديو ماني "ليفربول" والغاني توماس بارتي لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني بينما من المرجح أن يحصل صلاح علي مركز متقدم في سباق الكرة الذهبية مع الرباعي البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والثلاثي الفرنسي مبابي وجريزمان وفاران.

وطالب صلاح محبيه في مختلف أنحاء العالم بالتصويت له للحصول علي جائزة أفضل لاعب أفريقي والذي يستمر حتي مطلع ديسمبر حيث يتوقف التصويت الجماهيري يوم 2 ديسمبر قبل اعلان النتيجة 14 ديسمبر المقبل.
وكان المدافع المغربي مهدي بنعطية قد أكد أن صلاح الأحق بجائزة BBC. حيث قال: صلاح يستحق التتويج بالجائزة كأفضل لاعب افريقي لكننا نفخر بالتنافس علي الجائزة في كل الأحوال.

وكان صلاح قد جمع بين جائزتي هداف البريميرليج 32 هدفا وأفضل لاعب في البطولة من قبل اللاعبين والنقاد بعد ان احرز 44 هدفا الموسم الماضي مع الريدز بجميع البطولات .علاوة علي قيادته منتخب مصر للتأهل لمونديال روسيا وأمم افريقيا بينما أحرز الفرعون المصري 8 أهداف وصنع 4 أهداف أخري في 17 مباراة خاضها مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم.

وسبق للكرة المصرية ان توجت بجائزة "بي بي سي" التي تعد الجائزة الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" 3 مرات من قبل من خلال نجمي الأهلي السابقين محمد بركات عام 2005 ومحمد أبوتريكة عام 2008 وصلاح في 2017.

** من جانب آخر نشرت مجلة "ليكيب" الفرنسية مقطع فيديو عبر موقعها علي الإنترنت أثار الجدل حول هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية حيث تضمن الفيديو لقطات للنجوم المرشحين للكرة الذهبية وتم تقسيمه إلي جزءين الأول جاء فيه الثلاثي مبابي وفاران ومودريتش. والثاني لباقي النجوم بما فيهم رونالدو وميسي وصلاح وجريزمان.

واهتمت وسائل الإعلام العالمية بهذا المقطع حيث وصفه البعض بأنه مؤشر لخروج محمد صلاح وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من دائرة المرشحين لنيل الجائزة وأنها ستكون بين الثلاثي مبابي وفاران بطلي العالم مع فرنسا والكرواتي مودريتش وصيف البطل والمتوج بدوري الأبطال مع الريال.

** ويخوض صلاح أسبوعا حاسما مع ليفربول حيث يواجه واتفورد بعد غد السبت في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز قبل ان يصطدم بمنافسه باريس سان جيرمان علي ملعب حديقة الامراء بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الاربعاء المقبل.