ميدو: فساد حكام إفريقيا أهدى بطولات لأندية بعينها

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 06:40 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أشاد أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، بأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بسبب محاربته للفساد منذ توليه المهمة.

ونشر ميدو تغريده له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: “تحية كبيرة لأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي على محاربته لفساد بعض الحكام في أفريقيا وفضحهم أمام الجميع”.

وأضاف: “الرجل ورث فساد متفشي منذ سنوات طويلة داخل الاتحاد الأفريقي، مشيرًا إلى أن هذا الفساد أهدى أندية بعينها بطولات وصعد بمنتخبات لكأس العالم مرات ومرات دون وجه حق”.

وتابع: “أحد حكامنا الشرفاء اشتكى من واقعة محاولة رشوته من قبل رئيس نادي مازيمبي فتم معاقبته واستبعاده من إدارة أي مباراة في إفريقيا”.

وواصل: “حتى تتقدم الكرة في إفريقيا يجب أن نحارب الفساد حتى يسمح الاتحاد الدولي للاعبين الأفارقة باللعب داخل بلاد الاتحاد الأوروبي في سن ١٦ بدلا من ١٨ وهو ما ناقشنا فيه أنفانتينو في كونجرس الفيفا الأخير”.

وأتم: “يجب أن ندعم أحمد أحمد في محاربته ضد فساد بعض الحكام حتى يكون هناك عدالة حقيقية بين الجميع”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوري، بتهمة التحيز وإتهامات بالفساد، في مباراة نادي الترجي التونسي أمام أول أغسطس الأنجولي.

وقرر أيضًا الكاف إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد، والذي تولى إدارة مباراة الأهلي والترجي الرياضي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب ما شهده اللقاء من قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.