بعد.اعتزاله اللعب الدولي.. شاهد هدف«وليد سليمان» مع منتخب مصر أمام قطر

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 05:58 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إعتزاله اللعب الدولي رسميا.

وجاء ذلك بعدما كتب اللاعب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «رفعا للحرج عن الجميع.. ولانهاء حالة الجدل.. أعلن اعتزالي اللعب الدولي رسميا».

مسيرة وليد سليمان مع المنتخب المصري لم تكن بالكبيرة ولكنه كان يؤدي المطلوب حينما ينضم لصفوف المنتخب.

وكان لحاوي القلعة الحمراء وليد سليمان هدفا للفراعنة خلال مباراة المنتخب المصري امام منتخب قطر في مباراة ودية اقيمت في السادس من ديسمبر عام ٢٠١٠،على شرف حصول دولة قطر حق استضافة كأس العالم ٢٠٢٢.

وتأتي تفاصيل تلك المباراة كالتالي:

جرت المباراة  على ملعب إستاد "خليفة" الدولي، بالعاصمة القطرية الدوحة، لعبت "النيران الصديقة" دوراً كبيراً في حسم نتيجة اللقاء لصالح أصحاب الأرض.ورغم البداية الهجومية ل"الفراعنة"، فقد تمكن 
سيباستيان سوريا، في وضع "العنابي" بالمقدمة، في الدقيقة 26 من الشوط الأول، من هجمة مرتدة سريعة، للاعب محمد السيد عبد المطلب، الشهير ب"جدو"، الذي مرر الكرة ليودعها المهاجم القطري مرمى المنتخب المصري بسهولة.

وفيما كان المنتخب المصري  يحاول العودة لأجواء المباراة، جاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض بأقدام نجم دفاع المنتخب المصري، وائل جمعة، الذي كان تمرير الكرة إلى الحارس عبد الواحد السيد، الذي كان قد تقدم في نفس اللحظة أمام مرماه، لتتهادى الكرة وتسكن الشباك، وسط دهشة اللاعبين والجماهير.

وتمكن المهاجم الصاعد وليد سليمان من تقليص النتيجة في الدقيقة 72 من الشوط الثاني، ليحرز الهدف الوحيد للمنتخب المصري، من تمريرة "سحرية" نفذها أحمد عيد عبد الملك، داخل مربع عمليات المنتخب القطري.
وشهدت المباراة الودية، التي تأتي في إطار الاحتفال بفوز دولة قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم في عام 2022، بعض الاحتكاكات بين لاعبي المنتخبين، كان أبرزها ما حدث بين نجم خط وسط المنتخب المصري أحمد فتحي، والقطري فابيو سيزار، في الدقيقة 82، مما اضطر الحكم العُماني، عبد الله الحراصي، إلى إشهار البطاقة الحمراء بوجه كلا اللاعبين.