تعرف على خسائر الأهلى بعد ضياع اللقب الأفريقى

السبت 10/نوفمبر/2018 - 01:49 ص
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فرط لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بنادى الاهلى تحت قيادة الفرنسي ، باتريس كارتيرون المدير الفنى ، فى الفوز بلقب دورى أبطال أفريقيا ، عقب الخسارة من الترجى التونسي بثلاثية نظيفة على ملعب رادس .

وجاءت خسارة المارد الاحمر للقب الافريقى ، لتجعل القلعة الحمراء تتعرض للعديد من الخسائر سواء المادية او المعنوية

النجمة التاسعة

فشل المارد الاحمر فى الحصول اللقب الافريقي التاسع ، وزيادة القابه الافريقية والاستمرار فى التحليق بسماء القارة السمراء وزيادة فارق البطولات مع الزمالك صاحب المركز الثانى برصيد 5 بطولات .

خسارة النهائى الثانى
فشل الاهلى فى كسر نحس النهائى واللقب الثامن ، والذى توج به الفريق من 5 سنوات ، حيث خسر الفريق اللقب الأفريقي هي الثانية على التوالي للقلعة الحمراء بعد خسارة لقب الموسم الماضي أمام الوداد المغربي بنتيجة 2-1 بمجموع اللقاءين

كأس العالم للأندية
استمر مسلسل غياب المارد الاحمر عن التواجد فى كاس العالم للقارات للمرة السادسة على التوالي ، يعد عدم التأهل واللعب في كأس العالم للأندية أبرز الخسائر للقلعة الحمراء بعد فوز الترجي باللقب.

الخسائر المالية
خسر الأهلي 1.25 مليون دولار بعد خسارة المركز الأول في البطولة حيث يحصل بطل المسابقة على مبلغ 2.5 مليون دولار فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ مليون وربع، بالإضافة إلى خسارة أكثر من مليون دولار من عدم المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.