التونسي بوشماوي "مهندس صفقة" ضياع اللقب الافريقي من الأهلي

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 11:32 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فشل المارد الاحمر فى التتويج بلقب دورى ابطال افريقيا ، بالخسارة القاسية من الترجى التونسى ، فى رادس بثلاثية نظيفة ، فى مباراة الاياب الى اقيمت مساء اليوم الجمعة ، بعد ان كان الفريق قد حقق الفوز فى مباراة الذهاب بالقاهرة 3 - 1 ، ليفرط الاحمر فى لقب سهل .


التونسي طارق بوشماوي ، منذ نهاية مباراة الذهاب التى أقيمت بالقاهرة ، عقد سلسلة من الاجتماعات السرية على مدار الايام الماضية مع مسئولى نادى الترجي التونسي والاتحاد التونسي لكرة القدم ، بهدف توجية ضربة قاضية للنادى الأهلى ، قبل خوض مباراة الاياب التى ستقام اليوم ، بالفعل أسفرت علاقات المسئول التونسى بلجنة الانضباط وأحمد أحمد رئيس الكاف ، على شن حرب نفسية على المارد الأحمر .

الضغوط والاتصالات المكثفة التى مارسها طارق بوشماوى ، ونفوذه فى الكاف أسفرت عن توقيع عقوبة على وليد ازارو مهاجم الاهلى بحرمانه من المباراة النهائية ، واقصاء أحد الاوراق الرابحة التى يعتمد عليها المارد الاحمر ، بخلاف تغريم الاهلى 20 الف دولار ، واحالة باتريس كارتيرون الى لجنة الاستماع بالكاف .

مهندس صفقة العقوبات على الاهلى ، دوره لم يقتصر على ذلك فقط ، بل جعل الكاف يصدر بيانا قبل مواجهة الاهلى والترجي ، بأقل من 24 ساعى ليصف المدير الفنى للأحمر بالمتؤاطيء مع ازارو ، كما قام برفع العقوبة التى وقعت على جماهير الترجي ، على خلفية اعمال الشغب خلال مباراة اول أغسطس ، والموافقة على فتح مدرج الفيرج من أجل ان تتواجد 60 الف مشجع للترجي فى المباراة .

كما كان له دورا بارزا فى اسناد مباراة الاياب للحكم الاثيوبي باملاك تيسيما ، واقصاء احد الحكم المميزين من جنوب افريقيا ، بخلاف دوره فى توقيع عقوبات على الحكم الجزائري مهدي عبيد الذى ادار مواجهة الذهاب التى اقيمت فى القاهرة .

ونجح التونسى طارق بوشماوي، فى انقاذ لاعبي الترجى وجماهيره من عقوبات على خلفية ، اعمال الشغب والتجاوزات والخروج عن النص خلال مباراة الذهاب التى اقيمت بالاسكندرية الجمعة الماضية .