رئيس الاتحاد التونسي يشكر الكاف لتلبيه طلبات الترجي

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 07:07 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعرب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، عن سعادته الكبيرة بحصول إلغاء عقوبة مدرج "الفيراج" بملعب رادس.

ووافق الاتحاد الأفريقي "كاف"، اليوم الأربعاء، على طلب الاتحاد التونسي وإدارة الترجي، برفع العقوبة عن عن أحد مدرجات ملعب رادس "الفيراج".

وبالتالي، سيتم منح جماهير الفريق التونسي، طاقة الاستيعاب القصوى لملعب رادس، خلال لقاء الجمعة المقبل، ضد الأهلي المصري، لحساب إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال الجريء، في تصريحات صحفية، بعد مغادرته قاعة اجتماع الكاف بمقر الاتحاد التونسي: "لقد نجحنا في الحصول على ما طالبنا به، وهو تمكين جماهير الترجي من الحضور بالعدد الأقصى الذي ستسمح به السلطات التونسية".

وتابع: "وهو ما يعني أن (الفيراج) سيكون جاهزا لاستقبال أحباء الترجي، أما جماهير الأهلي فقد تم تخصيص لها المدرج (أ)، بالتنسيق مع سلطات الأمن، باعتبار أنه حسب الأعراف والقوانين، فإن الفريق المضيف هو الذي يقرر أين يجلس جماهير المنافس".

وكان الكاف قد فرض العقوبة على الترجي، بإغلاق هذا المدرج في المباراة المقبلة، على خلفية أعمال الشغب التي شهدتها مواجهة فريق باب سويقة، مع ضيفه بريميرو دي أوجستو الأنجولي، في إياب نصف نهائي البطولة.

وحول مبررات الاتحاد التونسي لرفع العقوبة، قال الجريء: "أكدنا أنه لا يمكن توقيع عقوبات على الترجي من لجنتين مختلفتين، وصارت العقوبة الوحيدة للفريق هي دفع 300 ألف دولار وخوض مقابلتين دون حضور الجمهور، مع تأجيل التنفيذ، وقد استأنف الترجي على هذه العقوبة، وهناك إمكانية لتقليصها".

وواصل: "نشكر رئيس الكاف الذي تجاوب بشكل سريع وفعال وعملي مع مطلب الاتحاد التونسي، بالتنسيق مع الترجي".