محمد القوصي يكتب : عيد ميلاد الماجيكو .. أبدا لن ننساك

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 10:02 ص
كتب: محمد القوصي
محمد القوصي
محمد القوصي
اليوم ، "السابع من نوفمبر"، هو عيد ميلاد نجم و أسطورة من أساطير الكرة المصرية محمد أبو تريكه، نجم لطالما أسعدنا مع الأهلي و المنتخب الوطني، هو لاعب كانت له بصمة كبيرة، و كان له دور في الكثير من البطولات القارية و الدولية التي دخلت دولاب البطولات المصرية.

تحية لتريكه في يوم ميلاده نطمع في أن نرسم بسمة علي شفتيه كما رسمها كثيرا علي شفاه كل المصريين من قبل، تريكة رمز كروي كبير، نتمني له كل خير و سلامة ... عيد ميلاد سعيد يا أسطورة الكرة المصرية .. و هذا اليوم "السابع من نوفمبر" هو بالمناسبة عيد ميلاد أول فرحتي ابنتي الكبري هدير، كل سنة و انت طيبة ابنتي العزيزة، و شيء رائع أن يتوافق عيد ميلادك مع اسطورة الكرة المصرية .

• رغم كل الغبار المثار حول مباراة الأهلي و الترجي سواء في مصر أو في تونس قبيل مواجهتهما الفاصلة لتحديد بطل أفريقيا مساء الجمعة المقبل، إلا أنني أري أن الأمور ستمر بسلام و بلا أي مشكلات من أي نوع و سيعود المصريون من تونس في غاية الأمان دون أن يمس واحد منهم، فقط سيكون هناك تشجيع جنوني في المدرجات للترجي و هذا حق عشاقه، و أعتقد أن لاعبي الأهلي سيكونوا علي قدر المسئولية، و يأتون بهذه الكأس إلي مصر ليفرح بها المصريون عامة و عشاقه خاصة، و إن كانت هناك فئة قليلة من ابناء الوطن ستصاب بغم و هم و ألم و حسرة لو هذا حدث، و هؤلاء لا يجب النظر إليهم لأنهم لا يفهمون معني دعم ابن البلد، المفترض أن أي فريق مصري يمثل مصر في اي بطولة خارجها قارية أو دولية هو يمثلنا جميعا، و يرفع رايتنا كلنا و يشرفنا كلنا، لهذا اليوم و غدا و بعد غد كل مصر أهلاوية إلا المرضي النفسيين، الذين أعماهم التعصب، و أغلق قلوبهم الحقد، و فضلوا ابن بلدهم علي الغريب، كلنا خلف الأهلي، كما كنا خلف الزمالك و المصري و الإسماعيلي و الاتحاد، و أي فريق يشرفنا في الخارج.
• ما فعله أزارو شيء يدعو للأسف لأنه لا يليق به كلاعب كبير، و لا بناديه الأكبر في أفريقيا، لهذا استحق العقوبة التي نالها في وقت فريقه في أمس الحاجة إليه.

• كهربا لاعب الزمالك موهبة كبيرة لا شك، و أهدر الكثير منها بسبب مشكلاته، و يبدو أنه لا يريد التعلم فقط انفعل في وجه جهاز المنتخب بعدما كرمه ربه بتسجيل هدف قاتل في مرمي حرس الحدود، و هو تصرف غير لائق و أمر يجعل الكثيرين ينفرون منه، و لا يعجل بعودته إلي المنتخب، و انت كلاعب ليس أمامك سوي اللعب و التركيز لتلفت الأنظار إليك بلعبك و أهدافك و ليس بالطريقة التي حاولت التعبير بها.

• مازالت أري أن عدم ضم وليد سليمان من الأهلي، و محمود علاء من الزمالك و هداف الدوري رغم أنه مدافع ، خسارة كبيرة للمنتخب الوطني لكنها في النهاية وجهة نظر أجيري المدير الفني للمنتخب ، و التي لابد من احترامها، لكن دعوني أؤكد أن وليد يقدم أعظم مواسمه مع الأهلي، و هو حاليا واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في مصر إن لم يكن أفضلهم، تحية لوليد علي جهده و اصراره و تميزه بصبره و موهبته و مهارته و اتزانه.