اشرف صبحي يلتقي وزيرة الرياضة التونسية في شرم الشيخ

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 03:28 م
كتب: وان ثري
أأشرف صبحي مع وزير
أأشرف صبحي مع وزير الرياضة مع وزيرة الرياضة التونسية في شرم
حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري ، علي لقاء السيدة ماجدولين الشارني وزيرة الشباب والرياضة، التونسية بحضور السفير نجيب المنيف سفير تونس بالقاهرة، وذلك علي هامش المشاركة في منتدي شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشباب تحت رعاية وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تطرق اللقاء إلي تناول عدد من الملفات المتعلقة بالعمل الشبابي والرياضي، وتقييم البرامج المنفذة بين البلدين، والعمل علي تطوير العلاقات نحو آفاق أكبر في مجالي الشباب والرياضة. كما ناقش اللقاء الاستعدادات الخاصة بمباراة العودة لنهائي دوري أبطال إفريقيا والتي تجمع بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي والمقرر إقامتها يوم الجمعة القادم بإستاد رادس بالعاصمة التونسية.
وفي هذا الصدد، أكد الوزيران أن تواجد فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يدل علي مدي قوة وتطور الكرة العربية، معربين عن أملهما أن تكون الجماهير التونسية والمصرية علي قدر المسئولية في نهائي العُرس الإفريقي، وأن يكون التشجيع المثالي هو شعار المباراة.

كما اتفق الوزيران علي تقديم مجموعة من المقترحات الجديدة بشأن تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات المستقبلية وصياغتها في برتوكول مشترك يتم توقيعه علي الفور بعد التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والسفارة التونسية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن تاريخ العلاقات بين مصر وتونس يزخر بالعديد من المواقف التي تؤكد العلاقات الودية التي تجمع الشعبين الشقيقين، فضلاً عن ترابط العلاقات بين البلدين في شتي المجالات.

وأكد حرص وزارة الشباب والرياضة المصرية علي تعميق أواصر التعاون مع نظيرتها بتونس في الفترة المقبلة، وتكثيف البرامج الجاري تنفيذها منها التبادلات الشبابية، بجانب الاستفادة من خبرات البلدين في مجال ريادة الأعمال وتدريب الشباب، مشيداً بمستوي مشاركة وفود شباب تونس في مختلف المحافل والمؤتمرات العربية التي تُعقد علي مدار العام، ومنها فعاليات 'القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018' التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.