فيديو|الأهلي يتخطى الترجي بثلاثية في ذهاب نهائي إفريقيا

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 10:53 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الفوز على الترجي التونسي، بنتيجة 3-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

وسجل الهدف الأول وليد سليمان من ضربة جزاء في الدقيقة الـ34، وأحرزعمرو السولية الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الـ58 وقلص الترجي الفارق عن طريق يوسف بلايلي في الدقيقة 65 من ركلة جزاء قبل أن يسجل وليد سيمان الهدف الثالث للأهلي من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 78.

وستقام مباراة العودة بين الفريقين يوم الجمعة المقبل في تونس من أجل حسم بطل دوري أبطال أفريقيا حيث يكفي الأهلي التعادل بأي نتيجة أو الفوز من أجل التتويج باللقب بينما سيكون على الترجي الافوز بهدفين نظيفين لحسم اللقب.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من “محمد الشناوي وسعد سمير، وساليف كوليبالي، وأيمن أشرف، وأحمد فتحي وحسام عاشور، وعمرو السولية، ووليد سليمان، وإسلام محارب، وأحمد حمودي”.

الخمس دقائق الأولي، خلت من الفرص المؤثرة، فيما أوقف الحكم الجزائري مهدي عبيد، المباراة في الدقيقة الثالثة بسبب سقوط وليد سليمان، وخليل الشمام من التحام قوي.

في الدقيقة ال9حصل يوسف بلايلي، علي ضربة حرة في الجبهة اليسرى، ولكن مرت الكرة بدون خطورة.

في الدقيقة ال12 حاول أحمد فتحي الإختراق داخل منطقة الجزاء، إلا أن الكرة مرت خارج الملعب.

في الدقيقة 17 إحتسب الحكم الجزائري، خطأ لوليد أزارو في الجبهة اليمني بعد عرقلته من شمس الدين الزوادي، وحصل اللاعب التونسي علي إنذار، ونفذ سليمان الكرة داخل منطقة الجزاء، إلا ان الدفاع والحارس أبعدا الكرة خارج منطقة الجزاء في أول فرصة حقيقة في المباراة بشكل عام.

في الدقيقة 22، أطلق طه ياسين الخنيسي، تصويبة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن محمد الشناوي، أمسك بالكرة.

في الدقيقة 22، اجري الأهلي التغيير الأول الإضطراري بخروج أحمد فتحي، للإصابة ونزول محمد هاني.

في الدقيقة 27، حصل أحمد حمودي، علي خطأ في منتصف ملعب الترجي بعد عرقلته من البلايلي، ولعب طولية داخل منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بدون خطورة.

في الدقيقة 31، لعب أحمد حمودي، تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء لوليد أزارو، الذي أنطلق بسرعته، وحصل علي ضربة جزاء بعد عرقلته من معز بن شريفية، ولجأ الحكم الجزائري إلي تقنية الVAR، وتأكد من صحة قراره، وفي الدقيقة ال34 نجح وليد سليمان، نفذ سليمان، ضربة الجزاء وسجل هدف التقدم للأهلي.

حاول فريق الترجي الضغط بعد الهدف الذي سكن شباكه وفي الدقيقة ال41، لعب أحمد حمودي، الكرة ب”كعب القدم” من متابعة لتصويبة إلا أن بن شريفية أخرج الكرة بصعوبة بالغه وحولها إلي ضربة ركنية.

في الدقيقة 42، نجح الشناوي في إنقاذ فرصة خطيرة للترجي، حيث قام بدور “الليبرو” وأبعد الكرة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.