المصري علي فرج يطمح لتحقيق لقب قطر كلاسيك بعد خروج الشوربجي

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 03:47 م
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اعتبر النجم المصري علي فرج المصنف الثاني في بطولة "قطر كلاسيك للاسكواش" أن الفوز في دور الثمانية على مواطنه كريم عبد الجواد، وتأهله بالتالي للدور قبل النهائي، خطوة جديدة نحو التتويج بلقب البطولة الذي جاء للدوحة من اجله.

وقال فرج في تصريحات صحفية:"المهمة بالنسبة لي لم تنته بعد، فهذا الانتصار يعطيني دافعا معنويا كبيرا جدا لتقديم مباراة جيدة في الدور قبل النهائي رغم أنها ستكون أكثر صعوبة إلا أنني جاهز تماما وأسعى للفوز باللقب".

وشدد فرج على رغبته الكبيرة في مواصلة المشوار بنجاح نحو لقب قطر كلاسيك للاسكواش وقال:"بكل تأكيد سعيد بالفوز بالمباراة وأتطلع للأفضل في المباراة المقبلة فهي مباراة مصيرية وهامة جدا بالنسبة لي في نصف نهائي البطولة".

وتغلب فرج على مواطنه كريم بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي لم تستغرق سوى 44 دقيقة وكانت نتائج الأشواط 11 9 و11 7 و11 8.

وفجر البيروفي ديجو الياس المصنف الثالث عشر عالميا والثامن في بطولة قطر كلاسيك للاسكواش مفاجأة من العيار الثثيل بتغلبه على المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا وحامل اللقب 3 2 بعد مباراة ماراثونية استغرقت 76 دقيقة.

شهد اللقاء منذ بدايته أداء قويا من اللاعب البيروفي الذى أنهى الشوط الأول لصالحة 11 8 ثم نجح الشوربجي في تحقيق التعادل بالفوز بالشوط الثاني 13 11 ثم تقدم اللاعب البيروفي مرة ثانية بفوزه بالشوط الثالث 13 11 وتعادل الشوربجي من جديد 2 2 بفوزه بالشوط الرابع 12 10 وفي الشوط الخامس والفاصل وقع الشوربجي في العديد من الأخطاء التي مكنت اللاعب البيروفي من التقدم لتصل النتيجة النتيجة إلى 115.

كما تأهل اللاعب الألماني سيمون روسنر للدور قبل النهائي بعد تخطيه عقبة منافسة النيوزلاندي بول كول بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي استغرقت 64 دقيقة وكانت نتائج الأشواط: " 11 8 و9 11 و11 4 و12 10.