الكلاسيكو.. كورتوا يخشى كابوسًا جديدًا أمام برشلونة

السبت 27/أكتوبر/2018 - 03:21 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد البلجيكي تيبو كوريتوا للعودة إلى حراسة عرين فريقه ريال مدريد، بعد أن جلس على مقاعد الاحتياط في مباراة "الملكي" بدوري أبطال أوروبا أمام فيكتوريا بلزن التشيكي (2-1).

وقرر مدرب ريال مدريد، جولين لوبيتيغي، إرجاء مهمة حراسة مرمى "الميرنغي" في الدوري الإسباني إلى تيبو كورتوا، أمام مباريات دوري أبطال أوروبا فهي للكوستاريكي كيلور نافاس.

ولكن المباراة المقبلة لريال مدريد لن تكون بالسهلة على الحارس البلجيكي، وستعيد إلى ذاكرته كوابس من الماضي، إذ سيواجه "الملكي" غريمه التقليدي برشلونة على ملعب كامب نو، الفريق الذي تلقى أمامه كورتوا أهدافاً كثيرة خلال مسيرته.

ودائماً ما يعاني كورتوا أمام برشلونة، إذ شارك في 12 مباراة من قبل أمام الفريق الكاتالوني مع كل من أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، ولكن ستكون مباراة غداً الأحد الأولى بقميص ريال مدريد.

وخلال المواجهات السابقة لم يحقق كورتوا الفوز سوى في مباراة واحدة، عندما كان يدافع عن ألوان أتلتيكو مدريد في 2014، في المباراة التي حسمها رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 1-0.

وخلال مبارياته 12 أمام برشلونة، استقبل كورتوا 20 هدفاً، بمعدل 1.7 هدف في المباراة الواحدة، وفي مباراته الأخيرة استقبل 3 أهداف عندما كان يحرس عرين تشيلسي الموسم الماضي، وسجل خلالها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين.