الصفقات الجديدة قد تكون كلمة السر في كلاسيكو الأرض

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 09:32 م
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أبرم ريال مدريد، وبرشلونة، مجموعة من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، لكن الشكل العام للفريقين يبدو هو نفسه، دون تأثير كبير لتلك الصفقات.

التقرير التالي يسلّط الضوء على لاعبي الفريقين الجدد، وإمكانية مشاركتهم باللقاء، وترك بصمة في الكلاسيكو المقبل، خصوصا وأن المباراة تعد الأولى وسط غياب مشترك لنجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو المنتقل إلى يوفنتوس، ونجم برشلونة ليونيل ميسي المصاب بكسر في ذراعه.


برشلونة

في الفريق الكتالوني، يبرز لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو، الذي كان ينظر إليه كخليفة محتمل للنجم الإسباني المتّجه إلى اليابان آندريس إنييستا، بيد أنّه شارك في 5 مباريات فقط بالدوري الإسباني، 3 منها كأساسي.

وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، وفي حال اعتمد مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على طريقة اللعب 4-4-2 في ظل غياب النجم ليونيل ميسي، فإن مشاركة آثر في خط الوسط تبدو واردة إلى جانب سيرجيو بوسكيتس، وإيفان راكيتيتش وفيليب كوتينيو.

إصابة ميسي قد تصب في صالح البرازيلي مالكوم، الذي غاب عن الفريق في الفترة الأخيرة، بعد انتقاله للبارسا قادما من بوردو، وذلك على الرغم من ترجيح عدم مشاركته في اللقاء، حيث خاض حتى الآن 25 دقيقة فقط، دون أن يحوز على ثقة فالفيردي.

وفي ظل إصابة كل من الفرنسي صامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلن، فإن مدافع إشبيلية السابق كليمونت لينجليت، مرشّحا بارز لخوض الكلاسيكو كأساسي إلى جانب المخضرم جيرارد بيكيه، وهو الذي لعب 4 مباريات في الدوري الإسباني حتّى الآن، تلقّى فيها بطاقة حمراء.

التشيلي أرتورو فيدال، يبقى لغزا في برشلونة، لأنّه بالكاد يشارك في المباريات، ويبدو الأمر مرشّحا للاستمرار في الكلاسيكو، بعدما فشل في تعويض الفراغ الناتج عن رحيل البرازيلي باولينيو إلى الصين، فخاض حتّى الآن 6 مباريات في الدوري، 4 منها كبديل.


ريال مدريد

في الجهة المقابلة، يظهر الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا كأبرز صفقات ريال مدريد، بيد أنّه يتلقّى سيلا من الانتقادات في الفترة الأخيرة، بعدما اهتزّت شباكه كثيرا، علما بأن قطاع من الجماهير يعتبر أنّه أخذ مكان الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في التشكيلة الأساسية دون وجه حق.

أمّا ألفارو أودريوزولا، فيقدم أداء جيّدا رغم صعوبة منافسة داني كارفاخال على مكان أساسي في مركز الظهير الأيمن، ويأمل الفريق الملكي أن يكون الأخير جاهزا لمباراة الكلاسيكو، بعدما غاب عن اللقاء الأخير أمام ليفانتي.

وحصل ماريانو دياز، على القميص رقم 7، الذي كان ملكا لنجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو، وهو ما وضع حملا ثقيلا على المهاجم العائد للفريق قادما من ليون، ففشل في هز الشباك خلال 4 مباريات شارك فيها بالليغا، علما بأنّه أحرز هدفا جميلا في دوري أبطال أوروبا بمرمى روما «3-0».

ويبقى البرازيلي فينيسيوس جونيور، لكنه سيغيب عن الكلاسيكو بعد طرده في مباراة لفريق الكاستيا.