جولة ساخنة فى الدورى الإنجليزى بين أهل «القمة» و«القاع»

السبت 20/أكتوبر/2018 - 05:23 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تشهد مباريات الدورى الانجليزى اليوم عدة لقاءات مهمة فى الاسبوع التاسع من المسابقة , ويتصدر المشهد المدير الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو , بعد فترة قصيرة من الراحة بسبب المباريات الدولية، عندما يقود فريقه الحالى مانشستر يونايتد أمام فريقه القديم تشيلسى فى الواحدة والنصف ظهرا.

وازدادت التكهنات قبل اسبوعين بأن مورينيو يواجه شبح الإقالة من منصبه

الأوضاع مختلفة بالنسبة للفريقين خلال هذا الموسم، حيث انضم تشيلسى لمنافسيه مانشستر سيتى وليفربول فى صدارة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة دون تلقى أى هزيمة. فى المقابل، يحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن برصيد 13 نقطة بفارق سبع نقاط خلف الفرق الثلاثة المتصدرة، وهى أسوأ بداية له بالبطولة فى آخر 29 عاما.

والآن يسافر يونايتد إلى العاصمة البريطانية لندن، علما بأن الفريق حصل على تعادل واحد فى آخر ثمانى زيارات للمدينة بجميع المسابقات.

وقال الإسبانى خوان ماتا لاعب وسط يونايتد للموقع الإلكترونى الرسمى لناديه: «ملعب ستامفورد بريدج (معقل تشيلسي) من أصعب الملاعب، ولكننا يجب أن نواصل العمل بالأداء نفسه المذهل الذى ظهرنا به فى الـ20، 25 ، أو حتى آخر 45 دقيقة أمام نيوكاسل».

ويتوقع أن يستأنف مانشستر سيتى وليفربول سلسلة انتصاراتهما خاصة وأنهما سيواجهان فريقين من الجزء السفلى بجدول الترتيب. ويستضيف مانشستر سيتى المتصدر، فريق بيرنلي، صاحب المركز الثانى عشر، بينما يحل ليفربول ضيفا على هيدرسفيلد فى السادسة والنصف الذى يلعب بين صفوفه رمضان صبحى، و يحتل المركز الثامن عشر وبات مهددا بالهبوط. .

وفشل ليفربول فى تحقيق أى فوز فى آخر أربع مباريات بكل المسابقات، ولدى مدربه الألمانى يورجن كلوب بعض الإصابات التى ربما تقلقه, وقد عاد الرباعى محمد صلاح، وفيرجيل فان دايك، وساديو ماني، ونابى كيتا إلى النادى مصابين خلال مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم دون إعلان عن حالتهم حتى الآن.

وعلى الرغم من هذا الغياب الجماعى يظل ليفربول مرشحا للفوز على هيدرسفيلد، الذى لم يحقق أى انتصار حتى الآن، وحصد ثلاث نقاط فقط

من ثمانى مباريات , خاصة انه بات على بعد خطوة واحدة من دخول تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث لديهم فرصة تحقيق رقم لم يحدث خلال 126 عاما منذ تأسيس النادي, حيث لم تتلق شباكه سوى 3 أهداف منذ بداية البريميرليج وحتى الآن, ويمتلك النادى الأحمر فرصة تاريخية إن خرج بشباك نظيفة خلال مباراة هيدرسفيلد المقبلة، حيث لم يسبق فى تاريخ نادى ليفربول أن مرت 9 جولات من عمر الدورى الإنجليزى الممتاز ولم تتلق شباكه سوى 3 أهداف فقط.

ويسعى أرسنال لمواصلة انطلاقته الجيدة عندما يستضيف ليستر سيتى بعد غد, ورد أرسنال بشكل جيد على خسارته فى أول مباراتين أمام مانشستر سيتى وتشيلسى بالفوز بست مباريات على التوالى فى الدوري، وتسع مباريات متتالية فى جميع المسابقات، ليقفز للمركز الرابع فى جدول الترتيب برصيد 18 نقطة.

وقال أوناى إيمرى مدرب الفريق بعد تغلبه على فولهام فى الجولة الماضية :» نحن نفوز الآن، نستمر فى المباريات، نريد أن نظل على الطريق نفسه. نتطور فرديا، ونتحسن جماعيا، وأيضا نجد أفضل أداء لنا فى كل مباراة والترابط بين اللاعبين والطريقة أيضا».

ويبحث فريقا نيوكاسل وكارديف عن تحقيق أول انتصار لهما عندما يستضيفان برايتون وفولهام على الترتيب.

وفى بقية مباريات هذه الجولة يلتقى بورنموث ساوثهامبتون، ويحل توتنهام ضيفا على ويستهام، كما يلتقى ولفرهامبتون واتفورد، ويلعب كريستال بالاس مع إيفرتون.