ننشر 10 أسباب تمنع عماد متعب بالعدول عن الاعتزال

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 08:45 م
كتب: محمد صقر
عماد متعب
عماد متعب
ترددت فى الساعات الاخيرة الماضية ، وجود عرض من نادى ماورڤيرك النمساوي الذى يلعب في دوري الدرجة الثانية ، للحصول على خدمات عماد متعب نجم الاهلى والمنتخب الوطنى المعتزل ، بناءا على ترشيح من حسن شحاته المدير الفنى الاسبق للفراعنة ، والذى يعمل مستشارا فنيا للنادى النمساوى .

وفى الوقت الذى كثرة فيه الاحاديث والاقاويل ، من خلال التقرير التى ترصد موقف القناص من قبول العرض الاحتراف أو رفضه .

"وان ثرى " تستعرض أبرز الاسباب التى تجعل عماد متعب يخشى العدول عن قراره الاخير بالاعتزال .

أولا : غياب عماد متعب عن التدريبات لاكثر من 5 شهور بعد عودته ، من تجربة الاحتراف فى الدورى السعودى مع نادى التعاون فى ابريل الماضى ، وهو الامر الذى يتطلب من اللاعب بذل مجهود مضاعف من أجل العودة للملاعب مجددا .

ثانيا : اغلبية التجارب الاحترافية لعماد متعب ، كان الفشل المدوى مصيرها ولم يحقق النجاحات المطلوبة ، وهو الامر الذى يجعله يرفض المغامرة مجددا حتى لا يتم احتساب تلك التجربة الاحترافية عليه .

ثالثا : ان نادى ماورڤيرك النمساوي ، الذى يرغب فى الحصول على خدمات عماد متعب ، تجربة حديثة وفى الدرجة الثانية وهو ما يجعلها معرضة لعدم النجاح ، وفى فشل التجربة سيجد عماد متعب معرضا لسيل من الانتقادات والهجوم .

رابعا : اقدام عماد متعب على التجربة الاعلام بعد اعلانه الاعتزال يجعله يرفض التراجع عن قراره ، خاصة وان بدايته مع االاتحليل جيدة ومن الوارد جدا أن يتواجد داخل قناة القلعة الحمراء خلال المرحلة المقبلة .

خامسا : عدم اهتمام عماد متعب بالنواحى المالية ، خاصة وانه سبق له ابدى رغبته باللعب للنادى الاهلى دون الحصول على مقابل مادى ، لغبته فى انهاء مشواره داخل القلعة الحمراء .

سادسا : بدء عماد متعب خلال الشهور الماضية ، فى الترتيب والتجهيز لمهرجان اعتزاله ، خاصة بعد اعلان الادارة الاهلاوية المشاركه فيه ، وهو ما جعل المهاجم القناص يبدأ فى مرحلة التفاوض مع بعض الاندية الاوروبية الكبيرة .

سابعا : عدم وجود هدف كروى يرغب عماد متعب فى تحقيقه حاليا ، خاصة وان تجربه احترافه بالدورى السعودى بفريق التعاون كانت على امل الانضمام للمنتخب الوطنى فى مونديال روسيا 2018 .

ثامنا : رغبة عماد متعب أن يحافظ على شعبيته وجماهيرته ، التى يتمتع بها لدى جماهير الاهلى بصفة خاصة وجماهير الكرة المصرية ، وتلك التجربة من الوارد ان تؤثر على ما يتمتع به من شعبية جارفة .

تاسعا : هناك انباء من داخل القلعة الحمراء ، عن تجهيز عماد متعب لاحد المناصب بالنادى ، على غرار تجربة حسام غالى ومحمد فضل ، وموافقة متعب على تجربة ماورڤيرك النمساوي تبعده عن الاضواء .

عاشرا : وجود تحفظات من جانب اسرة عماد متعب ، على عودته للمستطيل الاخضر بعد اعلانه الاعتزال .