بالفيديو| 5 مكاسب لمنتخب مصر بعد تغلبه على سوازيلاند

السبت 13/أكتوبر/2018 - 06:39 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق منتخب مصر فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب سوازيلاند، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام، في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة، لتصفيات التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2019».

 

تقدم منتخب مصر بثلاثة أهداف سجلها أحمد المحمدي، وعمرو وردة، وتريزيجيه، في الدقائق 7 و10 و29، قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الرابع من ضربة ركنية سددها مباشرة.

 

وتلقى منتخب مصر هدفًا في الدقيقة 85 عن طريق جاميدزي، الذي استغل قطع الكرة من طارق حامد وتقدم الشناوي ليودعها الشباك من منتصف الملعب


ليرفع منتخبنا الوطني رصيده إلى 6 نقاط، ويتصدر المجموعة العاشرة بشكل مؤقت، بفارق الأهداف عن نظيره التونسي، الذي سيستضيف نظيره النيجر، في الثامنة إلا الربع مساء غد، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ومنذ شهر يونيو عام 2005، لم ينجح المنتخب المصري في الفوز بأربعة أهداف أو أكثر خلال مواجهتين رسميتين متتاليتين، قبل أن يستعيد ذكريات الغزارة التهديفية تحت قيادة أجيري، في الجولتين الثانية والثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويستعرض وان ثري 5 مكاسب للمنتخب المصري  بفوزة علي سوازيلاند:

المحمدي يعود للتسجيل بعد 3187 يوما

سجل لاعب أستون فيلا مع الفراعنة بعد 8 سنوات و8 أشهر و 3 أسابيع، حيث يعود آخر هدف له في مرمى بنين في أمم أفريقيا 2010.

عمرو وردة يسجل لأول مرة

لعب 21 مباراة بقميص المنتخب، قبل لقاء إي سواتيني، من بينهم 8 وديات و4 في بطولة إفريقيا و 3 في تصفيات كأس العالم و3 أيضا في كأس العالم، لم يستطيع التسجيل فيهما، ونجح لاعب باوك اليوناني في تسجيل الهدف الأول له مع الفراعنة، في المشاركة الثانية والعشرون.



تريزيجيه يسجل أول أهدافه الرسمية

يعد هدف تريزيجيه في مرمى إي سواتيني هو هدفه الدولي الرسمي الأول، تريزيجيه سجل هدفين في وقت سابق بقميص منتخب مصر، ولكن أمام غينيا وغينيا الإستوائية في مباراتين وديتين.



صلاح يواصل كتابة التاريخ

تخطي محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي رقم حسام حسن نجم الأهلي والزمالكالسابق ليصبح الهداف التاريخي للفراعنة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا.


وسجل محمد صلاح هدفًا في شباك منتخب سوازيلاند ليصل إلى الهدف رقم 13 خلال مشواره مع منتخب مصر في التصفيات المؤهلة 

بهدف صلاح في شباك إي سواتيني (سوازيلاند سابقًا) يكون صاحب الـ26 عامًا أحرز 38 هدفًا في مباراته الـ 61 بعيدًا عن أهداف المباريات غير المحتسبة دوليًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعادل صلاح رقم نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة والذي أحرز 38 هدفًا في 107 مباراة دولية مع المنتخب، ويصبح الهداف التاريخي لمصر في التصفيات الإفريقية بعدما سجل 13 هدفًا بعدما تجاوز رقم حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك الأسبق، والمدير الفني لفريق المصري البورسعيدي حاليًا.

استعادة رقم غائب منذ 13 عام

منتخب مصر فاز على موريشيوس 7-0 في تصفيات كأس الأمم 2004، في الثامن من شهر يونيو 2003، ثم انتصر على مدغشقر 6-0 في إطار نفس التصفيات في الـ 20 من شهر يونيو 2003، وبعد 5593 يوما، أي بعد 15 عاما و3 أشهر و3 أسابيع، من يومها لم يستطع منتخب مصر أن يهز شباك المنافسين بـ 10 أهداف في مباراتين متتاليتين إلا بعد تولي المكسيكي خافيير اجيرى مهمة تدريب المنتخب الوطني..


ومن المنتظر أن يسافر المنتخب المصري لمواجهة إيسواتيني مجددًا على ملعب الأخير، في السادس عشر من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات القارية، وهي المواجهة التي قد تحسم تأهل المنتخب المصري بشكل رسمي