محمد صلاح يحجز مقعدا بين أفضل 20 نجما فى «البريميرليج»

السبت 13/أكتوبر/2018 - 02:16 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
على الرغم من الجدل المثار حول تراجع اداء نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح خلال الفترة الاخيرة فإنه لم يغادر قائمة افضل عشرين لاعبا فى دورى انجلترا حتى الآن، حيث جاء فى المركز التاسع بناء على استفتاء مجلة «سكاى سبورتس» بحصوله على 14.215 نقطة بفارق ليس كبيرا عن المتصدر ادين هازارد لاعب تشيلسى والذى حصل على 22.168 نقطة وجاء لاعب ايفرتون جيل فيسيجردسون فى المركز الثانى ونال17 نقطة.

وجاء لاعب ايفرتون جيل فيسيجردسون فى المركز الثالث يليه رحيم سترلينج من مانشستر يونايتد ثم سيرجيو اجويرو لاعب مانشستر سيتي, يليه الكسندر لاكازيت من ارسنال ثم ساديو مانيه السنغالى لاعب ليفربول الذى تقدم ترتيبه بعد تألقه مع فريقه خلال الفترة الماضية.

وشملت القائمة ايضا كلا من جيمس ماديسون لاعب ليستر يليه ريان فرازير من بورنموث، وجوزيه هولباس من واتفورد، بينما جاء هارى كين مهاجم توتنهام ووصيف هداف الموسم الماضى فى المركز الـ 13.

فى الوقت نفسه اختارت صحيفة «انفيلد» صلاح ثانى افضل صفقة أبرمها نادى ليفربول فى عهد المدرب الالمانى يورجن كلوب, فى حين جاء المدافع الهولندى فيرجيل فان دايك على رأس القائمة.

وقالت الصحيفة ان ليفربول ابرم 18 صفقة فى عهد كلوب، مشيرة الى ان الشكوك كانت تحوم حول نجاح النجم المصرى مع الريدز بعد تجربته المتواضعة مع تشيلسى قبل عدة سنوات, لكنه خالف توقعات الجميع وتمكن من تسجيل 44 هدفا فى جميع المسابقات الانجليزية والاوروبية فى موسمه الاول، كما حطم العديد من الارقام القياسية وحصد جوائز الموسم الماضى فى مسابقة البريميرليج.

المعروف انه جرى اختيار «مو» ضمن قائمة افضل 30 لاعبا المرشحين للحصول على الكرة الذهبية فى الاستفتاء السنوى لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية , كما نال جائزة «بوشكاش» لافضل هدف فى العالم خلال العام الجارى فى الاستفتاء السنوى للاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا), بجانب حصوله على المركز الثالث فى قائمة افضل لاعبى العالم بعد الكرواتى لوكا مودريتش والبرتغالى كريستيانو رونالدو.