تعرف على أخر تطورات أزمة خصم النقاط من الزمالك

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 04:48 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حالة من الترقب سيطرت على جماهير الزمالك ، على مدار الايام الماضية فى ظل ما تردد عن صدور حكم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بخصم 24 نقطة من الزمالك ، على خلفية المستحقات المالية للاعبين الاجانب كريم الحسن ، اجوجو ، موندومو ، وأزمة نادى مارتيتمو البرتغالي .

وفى ظل الأزمة التى شغلت الجماهير الزملكاوية ، والتى كادت تعصف بالفريق ببطولة الدورى العام ، كان التحرك السريع من جانب الادارة البيضاء ، ونصر عزام محامى الزمالك لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا" لانقاذ الموقف والازمة المحتدمة ، خاصة وأن 27 سبتمبر الماضى كانت المهلة الاخيرة ، لتسديد التسويات التى تم الاتفاق عليها مع اللاعبين الاجانب ، خاصة وأن هانى زاده عضو مجلس الادارة ومعه نصر عزام والمحامى الايطالي كريسابو ، عقدوا سلسلة من الجلسات على مدار الشهور الماضية مع المحامين للثلاثى الافريقي .

وشهدت الساعات الماضية ، ارسال الزمالك مبلغ 300 الف دولار الى اللاعب الغانى كريم الحسن ، من المستحقات المقدرة له والتى تبلغ 700 ألف دولار ، وخلال الايام المقبلة على ضوء التسوية التى تمت مع المحامى الخاص باللاعب سوف يتم ارسال بقية المبلغ ، لانهاء ملف اللاعب بشكل نهائى .

وبالنسبة للثنائى الغانى أجوجو والكاميرونى موندومو ، قام الزمالك بسداد 150 الف دولار لكل لاعب ، والاتفاق على تسديد بقية المستحقات المالية لهم خلال الساعات المقبلة ، وذلك كقسط من إجمالي مستحقاتهم وإقناعهم بعدم تقديم شكوى ضد النادي.

وقدم نادي الزمالك استئنافًا لدى المحكمة الرياضية الدولية وقاموا بسداد رسوم الاستئناف وذلك لوقف تنفيذ قرار الخصم من نقاط الزمالك والحصول على مهلة جديدة من أجل سداد باقي المستحقات.

وأشار نصر عزام ، بانه حاليا جاري التفاوض مع المحامي البرتغالي لنادى ماريتيمو ، للتفاوض على تخفيض الغرامة المالية الموقعة على الزمالك ، والمقدرة ب 250 ألف يورو ، بخلاف المبلغ الأصلي للنادي 350 ألف يورو ، على أن تتم جدولة المبلغ المالي المتبقي وتسديده للنادي البرتغالي لغلق هذا الملف بشكل نهائي .

واتفق مسئولو الزمالك مع الأجانب بحصولهم على إجمالي مستحقاتهم المالية في موعد أقصاه نهاية العام الجاري ليتم غلق الملف بشكل نهائي حيث يحصلوا على دفعة في شهر نوفمبر القادم ودفعة أخرى في ديسمبر