أتفاقية شمال أفريقيا "كارثة جديدة" للجبلاية

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 03:17 م
كتب: محمد صقر
مجلس الجبلاية
مجلس الجبلاية
يبدو أن الإتحاد المصري لكرة المصري برئاسة هانى أبوريده ، يسعى لتدمير الكرة المصرية والمنتخب الوطنى لكرة القدم ، وذلك بعدما أعلن خلال الساعات الماضية ، عن عزمه تنفيذ اتفاقية مع اتحاد شمال أفريقيا، بمعاملة لاعبي شمال القارة، كمصريين اعتباراً من فترة الانتقالات الشتوية القبلة .

تطبيق هذا القرار ، من شأنه أن يكون بمثابة ضربة قاضية للكرة المصرية والمنتخب الوطنى لكرة القدم ، خاصة وأن الأونة الأخيرة شهدت غزو اللاعبين التوانسة والمغاربة للملاعب المصرية ، ومع تطبيق الاتفاقية سوف يتم معاملتهم كلاعبين مصريين ، الامر الذى من شانه أن يفتح الباب لمزيد من اللاعبين بالدورى العام خلال المرحلة المقبلة .

معاملة لاعبي اتحاد شمال افريقيا كلاعبين مصريين ، سيجعل الاندية تلجأ ايضا الى الاستعانة بلاعبين من الدول الافريقية والذين سيتم معاملتهم كاجانب ، الامر الذى من شانه أن يؤدى الى زيادة اللاعبين الاجانب بالاندية المصرية ، وهو الامر الذى سوف ينعكس بالسلب على المنتخبات المصرية المختلفة .

تطبيق تلك الاتفاقية ، سيكون بمثابة تدمير للعديد من اللاعبين الموهوبين بالاندية ، خاصة وانهم لن يحصلوا على فرصتهم مع انديتهم .

اجتماع اتحاد شمال أفريقيا، والذي تم على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقي في شرم الشيخ، جعل البعض يشعر بالسعادة، فيما جاءت الاتفاقية صادمة للبعض الآخر.