فيديو| إسماعيل يوسف يكشف تفاصيل أزمة مباراة الزمالك والقادسية

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 11:38 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، تفاصيل ما جرى في مباراة الزمالك والقادسية الكويتي، مساء الجمعة، في الكويت، من توقف اللقاء وانتشار أخبار عن وجود أزمة ومنع وفد الزمالك وبعض الجماهير من دخول الاستاد.

وقال في مداخلة هاتفية من الكويت لقناة "بيراميدز"، مساء الجمعة: "حدث تصرف فردي من بعض أفراد الأمن وتم إيقافنا ومنعنا من دخول الاستاد لمدة 45 دقيقة، لكن الرحلة من بدايتها كانت جيدة والاستقبال كان أكثر من رائعًا".

وتابع: "فوجئت كذلك بوجود أكثر من 8 آلاف متفرج زملكاوي لديهم تذاكر ولكن الأمن منعهم من دخول الاستاد، وهو تصرف فردي من الأمن ولا يدين أهل الكويت، وحدث تطاول على الجماهير وأحد أفراد السفارة المصرية المتواجدين أمام الاستاد".

وأكمل: "اتصلت بمرتضى منصور، رئيس الزمالك، وهو بدوره اتصل بتركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي، وأبلغه بالأمر، فأمر بإيقاف المباراة حتى حل الأزمة".

وأوضح أن رئيس نادي القادسية الكويتي تدخل لحل الأزمة وتقدم بالاعتذار عما حدث، وتم استئناف المباراة.

وذكر أن التصرف كان صعبًا رغبة من الزمالك بالتصرف بحكمة في مثل هذه المواقف حتى لا تتأثر البطولة أو العلاقات الأخوية، التي تقام البطولة من الأساس من أجل تدعيمها.

وتأهل الزمالك إلى دور الـ16 من البطولة العربية، كأس زايد للأندية الأبطال، بعد تعادلة إيجابيًا بهدف لمثله مع القادسية، مستفيدًا من تعادله سلبيًا في القاهرة.

وكان اللقاء قد توقف لمدة 10 دقائق بعد بدايته بدقائق معدودة بطلب من تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي، حتى حل أزمة الوفد المصري، وهو ما أكدته قناة أبو ظبي الرياضية، الناقلة للمباراة.