فيديو | محمد صلاح يتربع على عرش " الأعمال الخيرية"

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 07:21 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انجازات والقاب الفرعون المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادي ليفربول الانجليزى، ليست قاصرة فقط على المستطيل الأخضر، حيث نجح نجم الكرة المصرية فى التربع على عرش الاعمال الانسانية، خلال السنوات الاخيرة، وهو ما جعلة يحظى بإهتمام كبير للغاية.

يعد نجم ليفربول الأول، محمد صلاح (25 عامًا)، أكثر اللاعبين العرب متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ19.5 مليون متابع.

"وان ثرى" تستعرض أبرز الاعمال الخيرية والانسانية للفرعون المصري:

نشط صلاح في الجانب الإنساني بقوة، إذ له ثمانية أعمال خيرية بارزة، جعلته أحد النجوم الشباب في قائمة «فوربس»، بينها إنشاء معهد ديني أزهري بمبلغ ثمانية ملايين جنيه مصري، ووحدة حضانات ووحدة تنفس اصطناعي بقرية نجريد مركز بسيون مسقط رأسه، إضافة إلى تخصيص رواتب شهرية لفقراء قريته، بعد انتقاله إلى صفوف بازل السويسري، ولاتزال مستمرة حتى اليوم، وصلت إلى نحو 50 ألف جنيه.

وعقب انتقاله إلى صفوف بازل بشهور قليلة، أسهم في تطوير فصول مدرسته الابتدائية، بالإضافة لتبرعه لإنشاء مسجد داخل المدرسة، كما أسهم في إنشاء وحدة غسيل كلوي للمرضى من أبناء قريته.

وتبرع النجم المصري أيضًا بمبلغ كبير لجمعية ترعى أسر اللاعبين القدامى، وبخمسة ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، للمساهمة في علاج مرضى التهاب الكبد الوبائي.

كما حرص على التبرع بمبالغ وصلت إلى خمسة ملايين جنيه لمستشفيات ومراكز أيتام بمدينة طنطا.

وذكرت تقارير إخبارية مصرية أخيرًا أن محمد صلاح تبرع بـ12 مليون جنيه لمستشفى سرطان الأطفال 57357، ما يمثل قيمة جهاز زرع نخاع العظم، وإن كان التبرع الأخير لم يعلنه اللاعب رسميًا حتى الآن.