الفرعون يحمل أحلام المصريين للتتويج بـ 3 جوائز في حفل "ذا بيست"

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 03:33 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سيكون النجم الدولي المصري محمد صلاح علي موعد جديد مع التاريخ عندما تنطلق مساء اليوم فعاليات الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتوزيع جوائز الأفضل "ذا بيست" لعام 2018.

وربما يقف الفرعون المصري علي منصة التتويج ثلاث مرات في الحفل الذي يقام بالعاصمة البريطانية لندن. بعدما ترشح لحصد جائزتي أفضل لاعب وهدف. بالإضافة لظهوره ضمن قائمة المهاجمين المرشحين للتواجد في التشكيلة المثالية.

وانضم صلاح للبرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش. نجمي يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني علي الترتيب. ضمن القائمة المرشحة للحصول علي جائزة لاعب العام.

كما يتنافس الهدف الذي سجله "الفيراري" في لقاء فريقه ليفربول مع إيفرتون بالدوري الانجليزي علي ملعب "آنفيلد" مع 9 أهداف أخري للحصول علي جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف.

ويواجه صلاح تحديا آخر مع 14 مهاجما حول العالم لاختيار 3 فقط لقيادة هجوم القائمة المثالية لعام 2018.
كما سيكشف النقاب خلال الحفل عن جوائز أفضل لاعبة ومدرب للرجال ومدرب للسيدات وحارس مرمي وأفضل جمهور.
"ابن نجريج" يتطلع لتكرار إنجاز ويا
يتطلع محمد صلاح لأن يصبح ثاني لاعب أفريقي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم بعد الأسطورة الليبيري جورج ويا. الذي نال الجائزة عام 1995.
ورغم أنپتأثير صلاح علي الساحة العالمية ربما يكون ضئيلا. بعدما عجز عن تحقيق أي لقب مع ليفربول في الموسم الماضي. بالإضافة لخروجه من المونديال الماضي بروسيا مع منتخبنا الوطني خال الوفاض. لكن ما قدمه في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال مع "الريدز" كان سببا مباشرا في تواجده بالقائمة. ليصبح أول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز الفريد.

وبعد أداء استثنائي لصلاح "26 عاما" في الملاعب الانجليزية حطم خلالها أكثر من رقم قياسي. حصد الفرعون 36 جائزة فردية في الموسم الماضي. وكان من المنطقي أن يتواجد بين أباطرة كرة القدم في العالم للترشح لجائزة الأفضل.