تحيل فني| ما يدور بعقل حسام حسن قبل مواجهة اتحاد العاصمة بالكونفدرالية

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 04:24 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل المصري البورسعيدي ضيفًا على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، على استاد 8 مايو بمدينة سطيف، بعد أن نجح بالفوز بنتيجة (1-0) في مبارة الذهاب على استاد بورسعيد، وذلك ضمن مباريات إياب ربع النهائي من النسخة الخامسة عشرة من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية،وتحبس مدينة بورسعيد انفاسها اليوم لمشاهدة المباراة المرتقبة

ويأمل حسام حسن المدير الفني للنادي المصري بتحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للدور قبل النهائي في الكونفدرالية لاول مره في تاريخ النادي البورسعيدي وتحقيق أنجاز جديد للتوأم في قيادتهم للنادي المصري.

وتدرب المصري البورسعيدي على النجيل الصناعي في الجزائر استعدادًا لاتحاد العاصمة وركز حسام حسن على النواحي الخططية في التدريب الأخير والضغط على المنافس مع الاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة.

ويستعرض وان ثري ما يدور داخل عقل العميد وسيناريوهات الفنية للنادي المصري أمام اتحاد العاصمة:

يعتمد حسام حسن على طريقة اللعب المعتادة له (4231) وأسلوب الصغط العالي مع إعطاء حرية كبيره لتقدم الظهيرين في الهجوم وفي الدفاع يعطى دائما حسام حسن أدوار دفاعيه للثلاثي الهجومي خلف الرأس حربة ( شكري - إسلام عيسى - جريندو) لمساندة الظهيرين في الادوار الدفاعية فدائما نرى إسلام عيسى يساند مارسيلو في الجبهة الشمال وايضا جريندو يقوم بذلك مع محمد شطة في الجبهة اليمنى.

ويلجأ في كثير من الاحيان العميد اثناء الهجوم بالكرات الطولية خلف الدفاع وعلى الاجناب الذي يجيدها الثنائي عمرو موسى ومحمد كوفى ويعتبر أهم ما يميز المصري ايضا تنفيذ الكرات الثابتة بشكل متقن وبجمل تكتيكية.

ولكن في بعص الاحيان يغير حسام حسن اسلوب لعبه في مباريات الكونفدرالية خارج الأرض مثل ما فعل أمام نهضة بركان المغربي في المغرب ويدفع بثلاثي في خط الوسط لغلق المساحات والاستحواذ على منطقة الوسط ويعتمد على اللياقة البدنية القوية لجريندو إسلام عيسى في الادوار الهجومية مع المهاجم أحمد جمعة او وادي.

لذلك من المتوقع أن يبدأ العميد بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد مسعود

خط الدفاع: محمد كوفى وأحمد عبدالموجود ومصطفى مارسيلو ومحمد شطة

خط الوسط: عمرو موسى وفريد شوقى وتوريك جبرين وإسلام عيسى وعبد اللطيف جريندو

خط الهجوم: محمود وادي

وسيميل توريك جبرين لعمل الادوار الدفاعية ومساندة الثنائي ( فريد شوقي وعمرو موسى) وايضا إعطاء مهام للثلاثي بالتغطية الدفاعية خلف المساحات مارسيلو او محمد شطة في حاله تقدمهم.

وسيعتمد المصري على انطلاقات جريندو في الجبهة اليمنى واختراقات ومهارات اسلام عيسى وتقدم الاطراف لارسال العرضيات لمحمود وادي التي يجيدها بشكل مميز.

وسيبقى السلاح الاقوى الذي سيعتمد عليه حسام حسن هو المرتدات والكرات الطويلة المتقنة لاختصار مساحات الملعب في ظل هجوم مندفع متوقع من الفريق الجزائري.

ويبحث حسام حسن والمصري البورسعيدي عن تحقيق المجد بالتأهل لنصف النهائي وإسعاد الجماهير البورسعيدية.