قبل موقعة التاسعة.. بكاري جاساما "وش السعد" علي هوريا وذكريات تعيسة له مع الأهلي

السبت 22/سبتمبر/2018 - 06:49 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحتضن استاد السلام الدولي بالقاهرة، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، لقاء النادي الأهلي بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون أمام نظيره حوريا كوناكري الغيني، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام بالقاهرة، علمًا بأن التعادل السلبي فرض نفسه في لقاء الذهاب.

ويدير المباراة طاقم التحكيم الجامبي بقيادة المخضرم بكاري جاساما صاحب الـ 39عامًا الذي يملك خبرات طويلة في التحكيم داخل قارة أفريقيا، ويعاون جاساما كل من المساعد الأول سيليماني سوسيه والثاني عبد العزيز جواو.

وأدار جاساما للأهلي 7 مباريات، ولكن الأحمر خسر آخر لقاء أمام الوداد المغربي بهدف نظيف في إياب نهائي دوري الأبطال في نسخة العام الماضي في الدار البيضاء، ليهدر فرصة حصد اللقب.

وأدار قبلها للأهلي مباراة زاناكو الزامبي في ملعب برج العرب بالإسكندرية بدور المجموعات بنسخة العام الماضي، وانتهت بالتعادل بدون أهداف، وقبل ذلك أدار جاساما مباراة الذهاب في دور الستة عشر بدوري الأبطال عام 2015 أمام المغرب التطواني وخسر الأهلي بهدف نظيف.

وفاز الأهلي مرتين مع جاساما الأولى على حساب ليوبار الكونغولي عام 2012 بنتيجة 2-1 بجانب إياب نهائي دوري الأبطال عام 2013 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بثنائية دون رد.

وخسر الأهلي مع جاساما أمام ستاد مالي في إياب ثمن نهائي نسخة 2012 بهدف نظيف وأيضًا أدار الحكم الجامبي مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي في الجولة الأولى لدور المجموعات بنسخة 2011 وتعادلا بثلاثة أهداف لكل منهما.

في المقابل أدار بكاري جاساما مباراة وحيدة لحوريا كوناكري الغيني أمام الترجي التونسي وفاز بها حوريا بنتيجة 2-1 في ذهاب الدور الثاني للبطولة في العام الماضي