أجيري يشكو من حرارة الجو ويتمنى عودة الجماهير المصرية

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 10:33 ص
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قبل أن تبدأ المرحلة المقبلة لمعسكر المنتخب الوطنى استعدادا للجولة الثالثة من تصفيات كأس الامم الافريقية امام سوازيلاند، كشف المدير الفنى المكسيكى خافير أجيرى فى تصريحات لوكالة الانباء الاسبانية، عن شكواه من حرارة الجو فى مصر، والتى تؤثر من وجهة نظره على اللاعبين وتصيبهم بالارهاق بشكل سريع.

وأضاف المدرب المكسيكى، أنه يتمنى عودة الجماهير للمدرجات بشكل اكبر لاشعال حماس اللاعبين، وزيادة مجهودهم، لاسيما انها بدأت بالفعل تعود بعد غياب ست سنوات، مشيدا فى نفس الوقت بقوة المسابقة المحلية ومستواها الفنى، وان كانت حرارة الجو فى رأيه تعيق اللاعبين عن إستكمال المباريات بنفس القوة.

وقال أجيري: أن اللاعبين يفتقدون الجماهير التى تحفزهم على مواصلة اللعب بنفس المنوال، متمنيا ان تشهد الملاعب عودتها بشكل اكبر، لاسيما ان اللاعب يشعر بالحزن عندما يرى المدرجات خالية.

واعرب المدير الفنى المكسيكى صاحب الــ«59 عاما»، عن سعادته بالانطلاقة الرائعة للمنتخب بعد اكتساح النيجر فى التصفيات بسداسية، مشيرا الى امله فى مواصلة العروض القوية خلال المباريات المقبلة، مؤكدا رضاءه عن مستوى الوجوه الجديدة التى انضمت للمنتخب، مشددا فى نفس الوقت على ان الفرصة متاحة امام الجميع لارتداء قميص الفراعنة.

وتناول أجيرى فى حديثه مستوى المحترفين فى الخارج، وقال: انه على الرغم من أن بعضهم لا يشارك اساسيا مع فريقه، الا انه يرى من الجيد ان يحترف أى لاعب فى الخارج، وانه يعتقد أن منتخب مصر لم يكن محظوظا فى المباريات الثلاث التى خاضها فى نهائيات كأس العالم فى روسيا، مؤكدا أنه سيبذل كل فى ما وسعه حتى يقدم الفراعنة كرة جميلة، وجيدة تثير المتعة لدى المشجعين خلال الفترة المقبلة.

وحول رؤيته لفرص نجم مصر محمد صلاح فى الفوز بجائزة الافضل فى استفتاء الاتحاد الدولى لكرة القدم.. (الفيفا) الاثنين المقبل، قال اجيرى ان فرصه متساوية مع كل من البرتغالى كريستيانو رونالدو، والكرواتى لوكا مودريتش، مشيرا الى ان قلة الاهداف التى سجلها النجم المصرى ليس مثيرة للقلق، لان الدورى الانجليزى لا يزال فى بدايته، وان النجوم من امثال صلاح ورونالدو قد يشاركون فى اربع او خمس مباريات دون تسجيل، ولكن فجأة تجد الاهداف تأتى فى مباراة واحدة وبكثرة.

وشدد المدرب المكسيكى، على ان صلاح فى حالة فنية وبدنية مرتفعة ولديه الحماسة والقدرة على تكرار الانجازات التى حققها الموسم الماضي، سواء كهداف للدورى الانجليزى او افضل لاعب فى المسابقة.

واضاف انه لا يشغل باله حاليا بالحديث عن التأهل لمونديال قطر 2022، لان كل تفكيره فى الصعود الى نهائيات الامم الافريقية المقبلة فى الكاميرون، وانه سيعلن خلال الايام القليلة المقبلة القائمة المختارة لمباراة سوازيلاند القادمة.