6 ملفات شائكة تمنح أمير مرتضي "شهادة الأيزو" فى الزمالك

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 03:29 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بعد أقل من شهرين على توليه مهمة المشرف العام على فريق الكرة بنادى الزمالك ، نجح أمير مرتضى منصور أن يقدم أوراق اعتماده ويؤكد جدراته بهذا المنصب ، رغم الانتقادات والهجوم الذى تعرض له عند اعلان مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور ، الاستعانة به فى هذا المنصب .

الاتهامات التى ظهرت بالمجاملة والتوريث ، بعد قرار تولي أمير منصب المشرف العام على فريق الكرة ، تحولت الى عبارات إشادة وثناء من الشخصيات التى كانت تعارض فى البداية هذا القرار .

"وان ثري" تستعرض أبرز الملفات التى نجح أمير مرتضى فى حسمها منذ توليه منصب المشرف العام .

1- ملف التجديد

لعب أمير مرتضى منصور دورا حيويا ومؤثرا خلال الفترة الماضية ، فى حسم ملف التجديد لاكثر من لاعب بالفريق واقناعهم بشكل ودى على البقاء مع الفارس الابيض ، حيث نجح فى اقناع مصطفى فتحي بالتجديد وتمديد عقده مع النادي ، ومن بعده كلا من النيجيرى معروف يوسف ومحمود حمدي الونش .
ويعد ملف التجديد من الملفات الشائكة ، لكنه بكل هدوء وذكاء نجح فى التعامل معه ، بشكل أكثر من رائع .

2 - غياب المشاكل

العلاقة الجيدة والمميزة ، التى تربط أمير بلاعبي الفارس الابيض ، جعلته يحتوى العديد من المشاكل والازمات ويتعامل معها بشكل جيد للغاية ، جعلت اللاعبين لديهم ثقة مطلقة فى المشرف العام على الفريق ، التقارب فى السن بين أمير ونجوم الابيض جعلته يحتوى الكثير من الازمات وحلها سريعا وداخل الغرف المغلقة ، وعدم ظهورها الى الاعلام كما كان يحدث مسبقا .

3 - حلقة الوصل بين الادارة والجهاز الفنى

استطاع أمير مرتضى أن يكون بمثابة حلقة الوصل الفعالة ، بين مجلس ادارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور ، والجهاز الفنى للفريق بقيادة السويسرى كريستيان جروس ، وهو ما كان بمثابة أمرا مميزا فى تجنب اى صدام او مواجهات بين الادارة والجهاز الفنى ، ودائما ما كان امير يتدخل فى التوقيتات الفعالة ، لينعم الجهاز الفنى للفارس الابيض بحالة من الاستقرار والهدوء ، ساهمت على النتائج الجيدة للفريق .

4 - التصريحات العقلانية

يتمتع أمير مرتضى منصور بالهدوء ، فى اطلاق التصريحات ويتمتع بعلاقات جيدة ومميزة مع الاعلام ، وهو ما يجعله يظهر للحديث والرد على أى أموار تخص اللاعبين والجهاز الفنى ليكون بمثابة الدرع الحصين للفريق اعلاميا ، بخلاف سيطرته على ظهور اللاعبين فى الفضائيات والادلاء بأحاديث صحفية .

5 - أزمة الملابس

نجح المشرف العام ، فى التعامل مع ملف ملابس الفريق من خلال التوصل لاتفاق مع أحدى الشركات الاعلامية لتكون مسئولة عن توريد ملابس للفارس الابيض تليق بلاعبيه .

6 - الصفقات

يعد أمير مرتضى منصور ، شعلة نشاط وحيوية فى ملف التعاقدات والصفقات ، وكان اخرها صفقة التونسي فرجاني ساسى حيث لعب دورا بارزا ومؤثرا فى انهاء تلك الصفقة سريعا لمصلحه نادية .