المصائب تضرب الأهلي.. والحل عند كارتيرون

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 02:03 م
كتب: محمد علي
الأهلي
الأهلي
يستعد الفريق الأول بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره حوريا الغيني يوم ٢٢ سبتمبر الجاري في إياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا على ملعب السلام.


ويدخل الأهلي اللقاء متأثراً بالعديد من الأزمات التي تعرض لها الفريق خلال الوقت الماضي، حيث يدرك كارتيرون صعوبة مواجهة فريق حوريا في ظل كل هذه الأزمات.


يستعرض "وان ثري".. 3 أزمات للأهلي في لقاء حوريا الغيني المقبلة بدوري أبطال إفريقيا:

ضربة في الخط الدفاعي:
تأكد غياب محمد نجيب مدافع الفريق الأول بسبب إصابة في الركبة تعرض لها في مباراة الذهاب، فيما لا يزال موقف سعد سمير غامض، ويسعي الجهاز الطبي لعلاجه سريعاً للعودة للمشاركة.

وفي ظل الأزمة التي يعاني منها الخط الدفاعي، بدأ كارتيرون المدير الفني للأهلي في تجهيز أيمن أشرف للمشاركة في مركز المساك لسد الثغرة، بالرغم من اتخاذ كارتيرون قرار بعدم مشاركة أيمن أشرف إلا في مركز الظهير الإيسر.


مشكلة خط الوسط:
أكد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، على أن عمرو السولية أصبح خارج حسابات لقاء العودة، بسبب عدم تعافيه حتي الآن من إصابة المزق في العضلة الضامة، فيما يواصل الجهاز الطبي محاولاته لتجهيز ميدو جابر والذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية.


ويعد السولية واحد من الأسماء الأساسية يف تشكيلة الأهلي بخط الوسط ، وغيابه بدون شك سيؤثر نسبياً على أداء الفريق على الرغم من وجود بدائل في هذا المركز ممثلة في هشام محمد وأكرم توفيق.


نتيجة غير مطمئنة في الذهاب:
تعادل الأهلي سلبياً في مباراة الذهاب أمام حوريا خارج الديار، ولكن حتي الآن النتيجة مقلقة، حيث من المتوقع أن يخوض الفريق الغيني لقاء العودة في القاهرة، وليس أمامه سوي الفوز لذلك ستكون هناك معركة شرسة لطموحه في الفوز على الأهلي والتأهل للنصف نهائي.


وربما يبدأ فريق حوريا اللقاء في المناطق الدفاعية، ثم مع مرور الوقت سوف يخرج للهجوم بحثاً عن هز شباك الأهلي ولا شئ يخسره بعد نهاية الذهاب بنتيجة التعادل السلبي.