طارق قنديل: الأهلي صاحب دور ريادي في المطالبة بلائحة خاصة

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 10:20 م
كتب: سيد محمد
طارق قنديل عضو مجلس
طارق قنديل عضو مجلس إدارة الأهلي
تحدث طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن قيمة النادي الأهلي ودوره الوطني في تأسيس كافة الاتحادات، والمساهمة مع المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب على مدار تاريخ الرياضة المصرية.

و أشار في تصريحات لبرنامج الأهلي الليلة علي قناة الأهلي إلى أن حالة الحراك المجتمعي، ومساهمة الأعضاء في إعداد لائحة النادي الأهلي، التي تم الانتهاء من صياغتها مؤخرًا، هو موقف جيد ويستحق الشكر والثناء، علمًا بأن الأهلي كان أول نادٍ مصريٍ يطلب العمل بلائحة خاصة حتى قبل صدور قانون الرياضة الجديد.

وكشف قنديل، أن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي ورئيس اللجنة المركزية لمشروع إعداد اللائحة، هو من طلب طرح اللائحة للمناقشة، والتعديل، لكي تكون لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي ذات صياغة متكاملة لـ”دستور” يرغب عضو الجمعية العمومية في تفعيله، ويلقى إجماع من كافة طوائف المجتمع الأهلاوي.

وقال عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن لائحة النظام الأساسي كانت أحد أهم بنود برنامج “عائلة الأهلي” الانتخابي، الذي سعى المجلس إلى تفعيله منذ اليوم الأول بعد توليه المسئولية، وتم العمل على صياغتها، وتعديلها على مدار الشهور الماضية، وينتظر المجلس أعضاء الجمعية العمومية للتصويت على اللائحة يوم الـ28 من الشهر الجاري في الجمعية العمومية غير العادية.

وشدد طارق قنديل، على أن أعضاء المجلس الحالي ليس لهم أي غرض في اللائحة الجديدة، وإنما هدفهم مصلحة الكيان، خاصة وأن اللائحة تعظّم من دور عضو الجمعية العمومية وتمنحه صلاحيات أكبر وذات نطاق أوسع.

وحثّ قنديل أعضاء الجمعية العمومية بالنادي الأهلي على التواجد، وبكثافة، يوم الـ28 من سبتمبر الجاري بمقر النادي بالجزيرة، وأن يزيد عدد الحضور عن 12 ألف 500 عضو للتصويت على بنود اللائحة، والعمل بها، علمًا بأنها تحافظ على حقوق العضو العامل، والمرأة، والشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكثير من فئات العضوية في النادي، مقارنة بما يتم العمل به حاليًا في اللائحة الاسترشادية.