فيديو| الأهلي يخطف تعادلا ثمينا أمام هورويا بذهاب ربع نهائي إفريقيا

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 07:57 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
خطف الأهلي تعادل سلبيا أمام نظيره هورويا الغيني في اللقاء المقام على ملعب 28 سبتمبر في كوناكري، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

قدم الأهلي أداءا قويا وكان بإمكانه هز شباك المنافس في أكثر من مناسبة ولكن التسرع وعدم التوفيق حال دون ترجمة سيطرة الأهلي إلى أهداف

سيطر الأهلي بقوة في الشوط الأول وضغط على مرمي هورويا وقي الشوط الثاني تماسك فريق هورويا وضغط بقوة لكن دفاع الأهلي أحكم سيطرته على المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة يوم 22 سبتمبر الحالي بإستاد السلام للصعود للمربع الذهبي

 

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بهجوم مباغت بحثًا عن إحراز هدف المبادرة وسعي للاستحواذ على الكرة وسط محاولات من لاعبي هورويا لاستغلال الدعم الجماهيري.

 

وفى الدقيقة 5 يحصل الأهلي على ضربة ركنية يتصدى لها التونسي على معلول ليحولها المالي ساليف كوليبالي برأسه أعلى العارضة فى اول فرصة للأهلي في مباراة اليوم.

 

ويواصل لاعبو الأهلي الضغط ولعب احمد فتحي عرضية جديدة من الجبهة اليمنى تمر دون خطورة امام مرمى المنافس الغينيي.

 

وينطلق ناصر ماهر ويرسل كرة من العمق لوليد أزارو ولكن يطلق الحكم صافرته بداعي تسلسل مهاجم الأهلي.

 

ويعود لاعبو هورويا للإستحواذ على الكرة حيث يرسل داودا كارمارا عرضية من الجبهة اليمنى تمر دون خطورة داخل منطقة جزاء الأهلي.

 

ويحصل ابو بكر كامارا مدافع هورويا على خطأ نتيجة تدخل قوى من وليد سليمان لاعب الأهلي لتمر اول 15 دقيقة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

 

وفى الدقيقة 19 يتوقف اللعب بسبب إصابة لاعب هورويا الغيني بولاجى سيمون قبل ان يعود اللقاء لإستئناف احداثه وسط محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي لإحكام السيطرة على مجريات المباراة.

 

ويرسل محمد امادو ديجيبو عرضية جديدة للفريق الغيني في الدقيقة 23 ينجح احمد فتحي في إبعادها عن مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

 

ويسقط ناصر ماهر للإصابة في الدقيقة 24 حيث يتدخل الجهاز الطبي لعلاج اللاعب وتتوقف احداث المباراة.

 

وفى الدقيقة 26 يرسل محمد امادو ديجيبو كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة تصل الى محمد الشناوي بسهولة ليبدأ بناء هجمة جديدة للأهلي.

 

ويحتسب حكم المباراة تسلل جديد على وليد أزارو مهاجم الأهلي في الدقيقة 28 بعد تلقيه تمريرة من ناصر ماهر.

 

وفى الدقيقة 29 يحصل جين لوين لينجانى لاعب هورويا الغيني على الكارت الاصفر بسبب تدخله العنيف مع وليد سليمان بجذبه من القميص لتمر اول نصف ساعة بالتعادل السلبى بين الفريقين.

 

ويهدر الأهلي فرصة للتهديف فى الدقيقة 31 بعد ان يرسل التونسي على معلول عرضية من الجبة اليسرى يحولها بالخطأ ابو بكر كمارا مدافع هورويا بالخطأ تجاه مرماه لتمر بجوار القائم وتخرج فى واحدة من ابرز فرص الأهلي في الشوط الأول من المباراة.

 

وفى الدقيقة 34 يسدد هشام محمد لاعب وسط الأهلي تصويبة قوية تمر بجوار مرمى هورويا الغيني في فرصة جديدة لهز شباك المنافس.

 

ويجرى هورويا اول تغييراته فى المباراة وذلك في الدقيقة 35 حيث يدفع الجهاز الفني للفريق الغيني بلاعب خط الوسط جودفريد أسانتي بدلا من المدافع جين نويل لينجاني.

 

وفى الدقيقة 37 يسدد سيبي بافور كيي تسديدة جديدة للفريق الغيني تصل بسهولة لمرمى محمد الشناوي.

 

ويواصل لاعبو الأهلي ضغطهم على منتصف ملعب الفريق الغيني وسط محاولات على استحياء للمنافس لإستغلال عامل الهجمات المرتدة على مرمى الأهلي لتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثاني بضغط مبكر من لاعبي هورويا الغيني الذين حصلوا على ضربة حرة من الجبهة اليمنى يرسلها سيبى بافور كيي يخرجها دفاع الأهلي ببراعة قبل ان يرسل عبد الله باييه عرضية جديدة من الجبهة اليسرى تمر دون خطورة على مرمى الأهلي.

 

وينحصر اللعب فى منتصف الملعب قبل ان يسقط سعد سمير للإصابة ويغادر الملعب ليدفع الفرنسي كارتيرون المدير الفني للأهلي بمحمد نجيب على حسابه في الدقيقة 57.

 

وفى الدقيقة 58 ينطلق محمد أمادو من الجبهة اليمنى ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسقط بعد تدخل حسام عاشور معه لإبعاد الكرة ويطالب لاعبي الفريق الغيني إحتساب ركلة جزاء الا ان حكم المباراة يطالب بإستمرار اللعب.

 

ويجرى كارتيرون المدير الفني للأهلي التغيير الثاني في الدقيقة 59 حيث دفع بصلاح محسن على حساب ناصر ماهر لتمر اول ساعة من المباراة دون اهداف.

 

وفى الدقيقة 65 يرسل إسلام محارب كرة جديدة الى وليد أزارو الذى يسددها بقوة تجاه مرمى حارس هورويا لتخرج بجوار مرمى حارس هورويا جيرمان بيرثى.

 

ويتوقف اللعب فى الدقيقة 71 بعد سقوط الثنائي ساليف كوليبالي ومحمد نجيب للإصابة بعد تدخلهما سويًا على احدى الكرات الهوائية المشتركة حيث يتدخل الجهاز الطبي لعلاج الثنائي.

 

ويسقط وليد سليمان للإصابة حيث يغادر اللاعب الملعب متأثرًا بإصابته ويحل ايمن اشرف بدلًا منه وذلك في الدقيقة 74.

 

وفى الدقيقة 75 يهدر صلاح محسن فرصة جديدة للتهديف في شباك هورويا الغيني بعد ان تسلم تمريرة إسلام محارب لينفرد بالمرمى ويسددها في جسد حارس الفريق الغينيي جيرمان بيرثى لتتحويل الكرة الى ضربة ركنية.

 

وفى الدقيقة 78 يسقط هشام محمد للإصابة ويتدخل الجهاز الطبي لإسعافه لتتوقف احداث المباراة.

 

وفي الدقية 83 أهدر صلاح محسن فرصة خطيرة من إنفراد كامل لجنة سدد بجوار القائم وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة لتنهى المباراة بالتعادل السلبى.

 

يذكر ان لقاء العودة امام هورويا الغينى سيقام يوم 22 سبتمبر الحالى على ستاد السلام.