ميدو يفجر مفاجأة جديدة بشأن أزمة صلاح واتحاد الكرة

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 08:12 ص
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر السابق، عن أزمة محمد صلاح، المحترف المصرى فى صفوف ليفربول الإنجليزى، مع الاتحاد المصرى لكرة القدم، لافتًا إلى أن هناك سر قد لا يعرفه أحد.

  

وأوضح ميدو أن قوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم بشأن حقوق استخدام اللاعبين تغيرت منذ 3 أشهر، مضيفًا أنه جلس مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، لتوضيح الأمر له، حيث نقلت له من قبل خطأ.

 

ميدو أشار إلى أنه قبل ذلك كان الاتحاد الدولى يسمح للاتحادات الوطنية، باستخدام حقوق اللاعبين بشكل جماعى دون الرجوع إلى اللاعب، مبينًا أن ذلك تغير منذ 3 أشهر، من قبل الفيفا، وبذلك أصبح اتحاد الكرة المحلى، مطالب بالاتفاق مع اللاعب قبل استغلال صورته، على أن يدفع له مقابل الاستخدام.

 

وأضاف: "المشكلة أن اتحاد الكرة يعمل على النظام القديم، ولكن محمد صلاح مثقف ويعرف كل ذلك، فعند خروج القانون، بدأت معظم المنتخبات فى توفيق أوضاعها طبقًا للقوانين الجديد، مثل فرنسا والدنمارك وإنجلترا".

 

وتابع ميدو: "عندنا موضوع توفيق الأوضاع تقيل شوية، ودائمًا فى التعاقدات هناك ما يسمى أسباب قهرية، منها تغيير القوانين والدستور، فلابد أن يحدث تعديل فى التعاقدات بعد تعديل القوانين".

 

وقال: "الكلام اللى بقوله دا خطير جدًا ومفيش بنى آدم يعرفه فى الشرق الأوسط غيرى أنا، ودا بلغته لوزير الشباب والرياضة".