فيديو | أحمد علي "المهاجم السوبر" المظلوم من مدربي المنتخب

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 08:45 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
في الوقت الذى يعانى فيه المنتخب الوطنى لكرة القدم ، من غياب المهاجم القناص بعد اعتزال عماد متعب وعمرو زكي ، وعدم وجود اللاعب القادر على تعويض الثنائى ، وفشل كلا من مروان محسن ومن قبله باسم مرسي وأحمد حسن كوكا المحترف بالدورى اليونانى ، فى القيام بدور وواجبات المهاجم القناص ، يؤكد اللاعب المميز أحمد علي مهاجم المقاولون العرب صاحب ال 32 عاما ، بانه يمتلك من القدرات والامكانيات التي تؤهله لقيادة هجوم الفراعنة .

المهاجم صاحب ال 32 عاما ، والذى يتصدر قمة هدافي مسابقة الدورى العام برصيد 5 أهداف من 6 مباريات ، يثبت مع ناديه المقاولون العرب بان قادرا على قيادة هجوم الفراعنة ، على حساب العناصر المتواجدة .

ويمتلك أحمد علي ، العديد من الخبرات التى تؤهله أن يكون مهاجم الفراعنه خاصة وانه سبق له اللعب للاسماعيلي والزمالك وخوض تجربة احتراف بالدورى السعودى مع فريق الهلال السعودى .

بدأ أحمد على مشواره في نادي غزل شبين ، واشتراه نادي إنبي ولعب معه تحت السن ولكنه لم يكن يشارك في المباريات ، وكان يدرب الفريق وقتها الألمانى راينر تسوبيل وهاني رمزي ،

ذهب إلى نادي بترول أسيوط عن طريق محمد عامر ، ولعب 6 أشهر وأحرز 9 أهداف ، وعندما صعد البترول إلى الأضواء أصيب بالتهاب في وتر أكيليس ، وفي عضلات البطن السفلى ، فلم يشارك في الدور الأول ، وشارك في الدور الثاني وأحرز 4 أهداف ، وكانت مباراة الإسماعيلي هي سبب انتقاله إليه.

مسيرته مع الأندية
بزغ نجم علي بعد انتقاله لنادي الإسماعيلي قادمًا من نادي بترول أسيوط. فأحرز 8 أهداف في موسمه الأول مع ناديه الجديد ، موسم 2009–2010، ليتوج هدافًا لفريقه وفي المرتبة السابعة في قائمة هدافي الموسم. .

انتقل أحمد علي في يناير 2011 لنادي الهلال السعودي معارًا لفترة مدتها 6 أشهر مقابل 3 ملايين جنيه مصري للإسماعيلي ، فيما يحصل اللاعب على مليوني جنيه في الأشهر الستة.

كما ارتضى أحمد علي على تمديد تعاقده مع الإسماعيلي لمدة موسم إضافي لينتهي العقد الجديد في عام 2014 وذلك حتى يتسنى له إتمام انتقاله لنادي الهلال.

تعرض أحمد علي، للانتقادات الجماهيرية في بداياته مع الهلال السعودي ، قبل أن يتأقلم ويبدأ في تسجيل الأهداف. ومن ثم وصفه عبد الرحمن بن مساعد بالصفقة الرابحة. .

حصد أحمد علي ، على كأس ولي العهد السعودي 2010-2011 ، بعد الفوز على فريق الوحدة بخماسية نظيفة ، في 15 أبريل ليكون أول ألقابه مع الهلال. أحرز علي أول الأهداف الخمسة في الدقيقة 24 قبل أن يصنع هدفين آخرين لزملائه.

انضمام لصفوف الزمالك لمدة 3 مواسم بداية من موسم 2013 ، لكنه لم يحصل على فرصته كامله مع الفارس الابيض ، حيث كان دائم الجلوس على دكه البدلاء

وبعد رحيله من القلعة البيضاء ، انضم لصفوف وادى دجله فى تجربة قصيرة .

وفي موسم 2016 ، انتقال لصفوف المقاولون العرب ، ومنذ انضمامه لذئاب الجبل يؤدى بشكل مميز ويتربع على عرش هدافي الفريق ومن العناصر الاساسية .

استدعاه حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الأول، لتمثيل منتخب بلاده لأول مرة في مباراة ودية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية وكان ذلك في 11 أغسطس 2010 ، وقد قدم علي مستوى مقنعًا توجه بإحراز هدفين في اللقاء الذي انتهى بفوز الفراعنة 6–3.

اشترك أحمد علي ، في دورة حوض النيل 2011 الودية ، محرزًا هدفين للمنتخب المصري الذي توج بلقب البطولة