عدلي القيعى يكشف 3 مرات فشل خلالها فى التعاقد مع محمد بركات

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 06:14 م
كتب: وان ثرى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحتفل محمد بركات، لاعب منتخب مصر، والأهلي الاسبق ، اليوم الجمعة ، بعيد ميلاده الـ 42، وهو الذي أمتع الجمهور خلال مسيرته الكروية في الفرق المصرية.

حاول النادي الأحمر التعاقد مع محمد بركات، عام 1991 وهو يبلغ من العمر وقتها 14 عاماً، وهو ما كشفه عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمار السابق في القلعة الحمراء، في مقال له بعنوان «أطول صفقة في تاريخ الأهلي».

وكتب «القيعي» لمجلة الأهلي 31 مايو 2010 «تلقيت تكليفاً من محمد عبده صالح الوحش رئيس الأهلي وقتها بالتعاقد مع الناشئ محمد بركات، وبالفعل تقدمنا بعرض لضمه مقابل 50 ألف جنيه وهو مبلغ قياسي وقتها لكن نادي السكة الحديد رفض».

وتابع مدير التسويق:«في الموسم الذي يليه 1992/1993 رفع الأهلي عرضه لضم بركات إلى 75 ألف جنيه ومرة أخرى قوبل بالرفض من السكة الحديد، وبعد عام عاد النادي الأحمر ليطلب الزئبقي مقابل 100 ألف بعدما تألق وأحرز هدفاً في الزمالك خلال كأس مصر وعمره 17 عاماً فقط، ولكن ناديه رفض عرض الأهلي للعام الثالث على التوالي».

وأوضح "فوجئت يوماً عندما ذهبت لمقابلة الكاتبن ثابت البطل في مكتبه بعد توليه مسؤولية إدارة الكرة في الأهلي بوجود محمد بركات معه وهنا تحدثت معه على إنفراد قائلاً «لا تدعه يفلت منك دون أن يوقع للأهلي فهو أحسن لاعب في مصر»، مؤكداً «بعد أسبوع واحد فوجئت مرة أخرى بانتقال بركات إلى الإسماعيلي على سبيل الإعارة من السكة الحديد لمدة موسم لتخيب الآمال مرة أخرى في ضم الذئبقي للأهلي بعد انتهاء إعارته وانضمامه للإسماعيلي بشكل نهائي».

أنتقل بركات بموسم 2004-2005 للنادي الأهلي بعد إصرار المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه على التعاقد معه، تألق وأبدع معه وقاده لأحراز بطولة دوري أبطال أفريقيا وتوج بركات هدافاً لهذه البطولة برصيد 6 أهداف وتحصل علي لقب أفضل لاعب بأفريقيا " أفضل لاعب أفريقي محلي "،