تعرف علي عقوبات الجبلاية المتوقعة ضد الأهلي

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 07:02 م
كتب: محمد علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
هدد مجلس إدارة النادي الأهلي، بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد أزمة الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق أمام الإنتاج الحربي في الجولة الخامسة من بطولة الدوري.


وكان الحكم إبراهيم نور الدين هو بطل هذه الواقعة، بعدما رفض احتساب ركلة جزاء واضحة للأهلي بعد تعرض وليد أزارو مهاجم الأحمر لعرقلة واضحة داخل منطقة جزاء الإنتاج الحربي، بالإضافة إلي إلغاء هدف صحيح لمؤمن زكريا بداعي التسلل، لكن أظهرت الكاميرات في الإعادة صحة الهدف.


وعلى آثر ذلك، أصدر مجلس الأهلي بقيادة محمود الخطيب بياناً رسمياً، للرد على أخطاء التحكيم موجهاً تحذيراً شديداً لاتحاد الكرة بالانسحاب من بطولة الدوري، حال عدم تنفيذ مطالب الإدارة وتحقيق العدالة في مباريات الفريق.


ونرصد لكم العقوبات المحتملة على الأهلي، حال الانسحاب الرسمي من بطولة الدوري:


1- تنص لوائح اتحاد الكرة على أن معاقبة الفريق المنسحب من الدور الاول بالمسابقة، توقيع غرامة مالية وإلغاء نتائجه بجانب حرمانه من المشاركة في أي بطولة تحت مسمي الاتحاد المصري خلال الموسم التالي، ثم يعود بعد ذلك لممارسة النشاط الكروي من دورى القسم الرابع.


2- في حالة الانسحاب من الدور الثاني، تلغي نتائج الفريق في الدور الثاني ويتم احتساب نتائجه في الدور الأول، بجانب حرمانه من المشاركة في أي بطولة تحت مسمي الاتحاد المصري لمدة موسم واحد وبدء المشاركة فى الدرجة الأخيرة للمسابقات.


3- أما في حالة الانسحاب من مباراة واحدة، يعاقب الفريق بغرامة مالية، واعتباره خساراً للقاء بهدفين دون رد مع خصم ثلاثة نقاط أخري منه في سباق الدوري.