قبل مواجهة الأهلي وحوريا كوناكري.. الأندية المصرية تكتسح الغينية في إفريقيا

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 10:48 م
كتب: محمد علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، عن وقوع الأهلي في مواجهة من العيار الثقيل، بالدور المقبل، والتي أٌقيمت مساء اليوم في القاهرة داخل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.


ووقع الأهلي في مواجهة نارية وصعبة أمام فريق حوريا الغيني في لقاء صعب بالدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وستقام مباراة الذهاب في غينيا أحد أيام 14 أو 15 من سبتمبر الجاري، وتقام مباراة الإياب في القاهرة في الـ22 من الشهر نفسه.


تاريخ مواجهات الأندية المصرية ضد الأندية الغينية يعد مصدر تفائل كبير للجماهير الأهلوية، ونرصد في هذا التقرير مواجهات الأندية المصرية ضد فريق حوريا كوناكري بطل غينيا.


1- المقاولون العرب ضد حوريا كوناكري:
واجه فريق المقاولون العرب فريق حوريا كوناكري في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا للاندية أبطال الكؤوس عام 1983، فاز المقاولون ذهاباً بهدف دون رد عن طريق نبيل إبراهيم.


2- المقاولون العرب ضد حوريا كوناكري: 
كرر فريق المقاولون العرب فوزه على فريق حوريا كوناكري في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، وسجل وقتها الأهداف كريم عبد الرازق تانكو ونبيل ابراهيم وناصر محمد علي.


3- حرس الحدود ضد حوريا كوناكري:
واجه فريق حرس الحدود فريق حوريا كوناكري بالدور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية عام 2006، فاز الحرس ذهاباً بسداسية نظيفة في لقاء الذهاب سجل الأهداف عبد الحميد بسيوني "هاتريك" وأحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغني "هدفين".


4- حرس الحدود ضد حوريا كوناكري:
كرر فريق حرس الحدود فوزه على فريق حوريا كوناكري، في إياب دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، بهدف نظيف سجله أحمد سمير.


وجاءت القرعة كالتالي:
دي أوجوستو الأنجولي - مازيمبي الكونغولي
الترجي التونسي - النجم الساحلي
الوداد المغربي – وفاق سطيف الجزائري
الأهلي المصري - حوريا الغيني