فيديو| 6 فضائح تحكيمية ضد الأهلي محلياً وإفريقياً بعد لقطة أزارو

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 09:58 م
كتب: محمد علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رفض إبراهيم نور الدين، حكم لقاء الأهلي والإنتاج الحربي، احتساب ركلة جزاء واضحة للأحمر، خلال المباراة التي جمعت بينهم بالجولة الخامسة من الدوري.


وطلب الجهاز الفني للأهلي، احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح المغربي وليد أزارو آثر عرقلته داخل منطقة جزاء الإنتاج الحربي في الدقائق الأولي من الشوط الأول.


أخطاء التحكيم ضد الأهلي، ليست المرة الأولي التي يقع فيها المارد الأحمر، بل كانت هناك أخطاء جسيمة على مدار السنوات الماضية، ونرصد لكم أبرز أخطاء التحكيم التي تعرض لها وجاءت كالتالي:

الاهلي والنصر للتعدين:
قام الحكم المساعد بإلغاء هدفًا صحيحًا للأهلي للاعب "عبد الله السعيد" في شباك النصر للتعدين، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين بالجولة الحادية عشر للدوري بداعى "التسلل"، وهو الهدف الذي أكد الجميع صحته.


الاهلي واتحاد الشرطة:
تعرض الأهلي لظلم واحد أمام اتحاد الشرطة بعدما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح وليد سليمان آثر عرقلته داخل منطقة الجزاء من حارس اتحاد الشرطة، وشهدت هذه اللقطة اعتراض كبير من الجماهير الأهلوية.


الاهلي والأسيوطي:
رفض الحكم شريف رشوان، احتساب ركلة جزاء واضحة للأهلي خلال لقاء الأسيوطي، بعد لمس الكرة لمدافع الأسيوطي داخل منطقة الجزاء وهو ما دفع وليد سليمان للاعتراض على الحكم، ليحصل بعدها على البطاقة الحمراء.


الأهلي والإسماعيلي:
تعرض الأهلي لظلم تحكيمي واضح في لقاء الإسماعيلي والذي أداره الحكم الدولي جهاد جريشة، ورفض وقتها احتساب هدفاً صحيحاً للاعب الأهلي السابق محمود حسن تريزيجيه.


الأهلي والنجم الساحلي التونسي:
المغربي عبد الرحيم العرجون، صاحب الواقعة الأشهر للأهلي في إفريقيا، في نسخة 2007 طرد عماد النحاس ورفض احتساب ركلة جزاء للأحمر، ليمنح النجم الساحلي لقب بطولة إفريقيا بنتيجة 3-1.


الأهلي والترجي: 
الغاني لامبتي، حكم لقاء الأهلي والترجي، وقف ضد الأهلي بشكل واضح، فطرد بركات عقب تمثيلية تونسية من مدافع باب سويقة مع بداية اللقاء، وقام بتحجيم بطل مصر بصافراته الطاغية طوال أحداث اللقاء.


وسجل إينرامو مهاجم الترجي هدفاً بيده، ليحتسبه أحد أسوأ حكام العالم ، إن لم يكن الأسوء على الإطلاق الغاني جوزيف لامبتي.