وزير الرياضة يشارك في اجتماع الاتحاد الرياضى للجامعات

السبت 01/سبتمبر/2018 - 04:55 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

شارك الدكتور اشرف صبحى ظهر اليوم في اجتماع الاتحاد الرياضى للجمعات والذى عُقد في مقر وزارة التعليم العالى وبحضور د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.

 

تناول الاجتماع مناقشة تفعيل الخطوات التنفيذية لتفعيل الموقع الالكترونى لاكتشاف المواهب الرياضية واستخدام البحث العلمى في انتقاء الموهبة على أساس علمى.

 

أكد وزير الشباب والرياضة على تعاون الوزارة مع وزارة التعليم العالى من خلال الاتحاد الرياضى للجامعات والاستعداد للنشاط الرياضى في العام الدراسى الجديد واكتشاف المواهب واستثمار طاقات الشباب، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد اطلا 3 دوريات وهى دورى مراكز الشباب ودورى الجامعات ودورى المدارس.

 

وناقش صبحى فكرة دمج بنك المواهب الرياضية في اللجنة العليا للأنشطة، و خذا البنك سيكون له دور كبير في اكتشاف وتوسيع قاعدة اختيار المواهب في مختلف الألعاب، ويمر بـ 3 مراحل: مرحلة الاكتشاف، مرحلة التنمية والتطوير، ومرحلة الاحتراف، بالإضافة إلى مشروع المتميزين و الموهبة الرياضية.

 

ومن جانبه أثنى وزير التعليم العالى على جهود وزير الشباب والرياضة في دعمه الكامل للاتحاد الرياضى للجامعات وجميع أنشطة وزارة التعليم العالى الشبابية والرياضية حيث أكد وزير التعليم العالى ان المرحلة المقبلة سوف تشهد تطور كبير في دورى الجامعات حيث يتم دراسة استضافة استاد القاهرة لنهائي الدورى والذي يضم 48 جامعة مصرية