الأهلي وكمبالا سيتي| المواجهة الثانية اليوم ولقاء تأخر 40 عاما

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 09:02 ص
كتب: طارق عمرو
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره كمبالا سيتي الأوغندي، في الجولة السادسة والأخيرة بمنافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات، من دوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر مباراة الأهلي وكمبالا هي الثانية في تاريخ لقاءات الفريقين بالبطولات الإفريقية، بعدما التقى الفريقان للمرة الأولى بهذه النسخة من البطولة في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات، وانتهت بفوز بطل أوغندا بنتيجة (2-0).

والغريب أن المواجهة الأولى بين الأهلي وكمبالا سيتي تأخّرت بين الفريقين لمدة 40 عام، عندما كان من المقرر أن يلتقي الفريقان في نسخة 1978، في دور الـ16، إلا أن المارد الأحمر اعتذر حينها عن الاستمرار في المشاركة بالبطولة.

جدير بالذكر أن الأهلي التقى بأندية أوغندا في 11 مباراة على مدار مشاركاته في البطولات الإفريقية، تمكّن فيها من تحقيق 6 انتصارات، وخسر في 4 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وسجّل الأهلي 21 هدفًا بينما استقبلت شباكه 10 أهداف.

ويلتقي الأهلي وكمبالا سيتي الأوغندي في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، في ختام الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وَضَمَنَ الأهلي الصعود للدور ربع النهائي مع الترجي التونسي بعد حصولهما على 10 نقاط.