تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الأوغندية في أفريقيا

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 08:44 ص
كتب: طارق عمرو
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف ملعب برج العرب مساء اليوم الثلاثاء، مباراة بين فريق الأهلي (صاحب الأرض والجمهور) ونظيره كمبالا سيتي الأوغندي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولي بدوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة التاسعة مساء.

وضمن الأهلي التأهل للدور ربع النهائي من البطولة بعد فوزه الغالي الذي حققه أمام الترجي التونسي في رادس الجولة الماضية بنتيجة (1-0)، ويلعب الأهلي اليوم للمكسب من أجل تأكيد صدارته للمجموعة.

ويرصد موقع (وان ثري) تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الأوغندية في القارة الإفريقية :

دائما ماتشهد مباريات الأهلي أمام أندية أوغندا العديد من الإثارة والندية، حيث التقى المارد الأحمر مع الفرق الأوغندية في 11 مباراة من قبل بالقارة الإفريقية.

ويبتسم التاريخ لنادي القرن الذي فاز في 6 مواجهات من قبل، بينما لم تنجح أندية أوغندا في الفوز سوي 4 مرات، وسيطر التعادل في مواجهة وحيدة فقط.

على المستوي التهديفي يسيطر النادي الأهلي الذي نجح في هز شباك الأندية الأوغندية وتسجيل 21 هدف على مدار التاريخ، بينما لم تسجل فرق أوغندا الإ 10 أهداف فقط في شباك الفريق الأحمر، كان آخرها الهدفين الذي أحرزهم فريق كمبالا سيتي أمام الأهلي في الجولة الثانية بالنسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن أول مواجهة جمعت بين الأهلي وفريق أوغندي كانت في عام 1981، أمام فريق نايل برويريز في أوغندا، ضمن منافسات ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أفريقيا، وخسر المارد الأحمر بهدفين نظيفين في ذلك الوقت.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة حتى الآن برصيد 10 نقاط، يليه الترجي التونسي بنفس الرصيد، ثم يأتي كمبالا سيتي ثالثا برصيد 6 نقاط ورابعا يقبع تاونشيب رولرز البتسواني برصيد 3 نقاط.