تعرف على تاريخ مواجهات المصرى والاتحاد السكندرى بالدورى الممتاز

السبت 25/أغسطس/2018 - 10:45 ص
كتب: طارق عمرو
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يشهد ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء اليوم السبت، قمة نارية ومواجهة كلاسيكية بين فريق المصري البورسعيدي ونظيره الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل المصري البورسعيدي اللقاء وفي رصيده 4 نقاط من 3 جولات محتلا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري العام، ويحتاج حسام حسن للإنتصار اليوم للإقتراب من الدخول في المربع الذهبي بالجدول.

على الجانب الآخر يعيش فريق الاتحاد السكندري بقيادة مدربه محمد عمر في حالة معنوية رائعة، خاصة بعد الفوز المستحق في الجولة الأخيرة علي الإسماعيلي بهدف نظيف، ويحتل زعيم الثغر المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط من 3 مباريات.

ويرصد موقع "وان ثرى" تاريخ مواجهات المصري والاتحاد السكندري بالدورى الممتاز:

تعتبر مباراة المصري والاتحاد السكندري من كلاسيكيات الكرة المصرية نظرا لتاريخهما الكبير وشعبيتهما العريضة، حيث دائما ما يتسم لقاء الفريقين بالندية والإثارة.

إلتقي الفريقان من قبل في 113 لقاء ببطولة الدوري المصري، والتاريخ يبتسم لفريق المصري البورسعيدي الذي نجح في تحقيق الإنتصار علي زعيم الثغر في 46 مناسبة مقابل 31 فوز للفريق السكندري علي الفريق البورسعيدي.

سيطر التعادل علي 36 مواجهة بينهم، حيث انتهي 21 لقاء بالتعادل الإيجابي مقابل 15 مباراة انتهت بالتعادل السلبي.

على المستوي التهديفي يتفوق أيضا الفريق البورسعيدي الذي سجل 132 هدف في شباك الاتحاد السكندري، بينما نجح لاعبو زعيم الثغر في تسجيل 112 هدف في مرمي الفريق البورسعيدي ببطولة الدوري الممتاز.