فيديو|الأهلي يفشل في تخطي الحدود بالشوط الأول

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 09:53 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وحرس الحدود بالتعادل السلبي في اللقاء الذي يجمع بينهما اليوم في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز، على ستاد المكس بالإسكندرية.

وانطلق الأهلي محاولاً الضغط المبكر، وانتزاع المبادرة الهجومية في مواجهة تنظيم دفاعي متزن ودقيق من حرس الحدود، منع الأهلي من الوصول إلى المرمى بعدما أجرى كارتريون، بعض التغييرات على تشكيلة الأهلي نتيجة للعديد من الغيابات.

 

وفي المقابل، سعى الحرس للضغط من وسط الملعب محاولًا استخلاص الكرة مع شن بعض الهجمات المباغتة، التي انتهت في معظمها بتسديدات لا تشكل اختبارًا حقيقيًا للحارس شريف إكرامي، الذى تصدى في الدقيقة السابعة لتسديدة إمام عاشور، مهاجم الحرس، من الناحية اليمنى.

 

بمرور الوقت، سيطر الأهلي على منطقة المناورات، وظل مستحوذًا على الكرة، وبذل محمد هاني وأيمن أشرف جهداً طيبًا في تحجيم القوى الهجومية للفريق المنافس، ومن أمامهما؛ حسام عاشور وعمرو السولية، ليغلق الأهلي خطوطه، ويبدأ في محاصرة حرس الحدود، والضغط على خط دفاعه من العمق والأطراف، وإن افتقدت هجمات الأهلي للمسة الأخيرة نتيجة للتسرع أحيانًا ولعدم الدقة أحيانًا أخرى، ليسطر التعادل السلبي على أول 15 دقيقة، التي مرت دون أدنى خطورة تذكر على الفريقين.

 

ما زالت حالة البطء مسيطرة على الأداء فلم تظهر جماليات الكرة، وكان الحرص الدفاعي لفريق حرس الحدود، وحشد أكبر عدد من اللاعبين في الوسط والخلف، مع الاعتماد على المرتدات – سببًا مباشرًا في غلق المباراة بغابة من السيقان في منطقة المناورات، فيما تكفّل ثنائي قلب دفاع الأهلي: ساليف كوليبالي، وسعد سمير، بصد أي محاولة للمنافس قبل أن ترقى لمستوى الخطورة. ولم تفلح المحاولات المشتركة القليلة لثنائي خط وسط الحرس: إمام عاشور، وإبراهيم عبد الخالق، في خلق الفرص أمام مهاجم الحرس، حمادة ناصر، وإن تعددت الضربات الركنية لفريق الحرس، التي تصدى لها رباعي خط الدفاع، ومن خلفهم شريف إكرامي.

 

في المقابل، حاول الأهلي الاختراق من العمق لكن دون خطورة، لعدم الضغط الجيد من رباعي الوسط، تاركًا الفرصة للحرس للاستحواذ على وسط الملعب. وفي الدقيقة الـ21، كانت رأسية من إمام عاشور عَلَتْ عارضة مرمى شريف إكرامي.

 

وفي الدقيقة الـ26، شنّ الأهلي هجمة منظمة، ووصلت الكرة إلى وليد أزارو، الذي توغل ووصل لمنطقة جزاء الحرس لكنه مرر إلى صلاح محسن ليتدخل محمد الشبيني، مدافع الحرس، ويقطع الكرة. بعدها، وصلت الكرة في الناحية اليسرى، ولعبها إبراهيم عبد الخالق متقنة داخل منطقة جزاء الأهلي، لتمر الكرة إمام عاشور، في واحدة من أهم وأخطر فرص المباراة لتمر أول نصف ساعة دون أهداف من الفريقين.

 

 

يلعب الأهلي بتشكيل كالتالي:

 

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

 

خط الدفاع: ساليف كوليبالي، وأيمن أشرف، وسعد سمير، ومحمد هاني.

 

خط الوسط: حسام عاشور، وعمرو السولية، وأحمد حمودي، علي معلول.

 

خط الهجوم: وليد أزارو، وصلاح محسن.

 

وعلى دكة البدلاء، كل من:

 

أحمد ياسر ريان، وأكرم توفيق، وناصر ماهر، ومروان محسن، وعلي لطفي، وإسلام محارب، وهشام محمد.