فيديو| 5 أسلحة تقود "آياكس" لعبور دينامو كييڤ في تصفيات أبطال أوروبا

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 08:21 م
كتب: محمد منير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف فريق آياكس الهولندي نظيره دينامو كييڤ الأوكراني، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "آمستردام آرينا"، ضمن منافسات المباريات الفاصلة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويدخل المدير الفني آريك تان هاخ المباراة منتعشًا، بعدما تأهل مرتين في التصفيات أمام شتورم وستاندار، ويسعى للتأهل الثالث ليكون متواجد في دور المجموعات بشكل رسمي.

ونرصد في "وان ثري" 5 أسلحة لآياكس ضد دينامو كييف :

1- الأرض والجمهور

يدخل آياكس المباراة، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، وهو ما سيزيد حافز اللاعبين لتقديم مردود قوي، وحسم النتيجة من لقاء الذهاب

2- الخبرة الأوروبية

يملك العملاق الهولندي خبرة أوروبية تعود بدايتها إلى القرن الماضي، منذ عصر الاسطورة الهولندية يوهان كرويف، وهو ما يجعل اسم الفريق ذو ثقل كبير أمام أي خصم.

3- القوة الهجومية

يتسلح الفريق الهولندي في هذه المواجهة، على العديد من الأسلحة الهجومية الفتاكة، التي تترجم الفرص لأهداف وتزيد من قوة الفريق، ولعل أبرزهم المهاجم المخضرم هونتيلار، والجناح المغربي حكيم زياش، بالإضافة للعربي اللبياض.


4- نجوم الفريق

تعد تشكيلة آياكس الهولندي مدججه بالنجوم في كل المراكز، بداية من خط الدفاع الذي يقوده دي لايت وبيلند، مرورًا بخط الوسط حيث يستحوذ عليه المتألق دي يونج، كما يملك الفريق العديد من المواهب الشابة البارزة في القارة الأوروبية، والتي تعد هدفًا للأندية الكبرى.

5- النتائج القوية

خاض آياكس مباراتين في تصفيات أبطال أوروبا، ونجح في العبور أمام شتورم وستاندار، حيث فاز في 3 لقاءات وتعادل في لقاء، وسجل هجوم الفريق 10 أهداف واستقبل 3 فقط.