فيديو| عضو مجلس المصري: السفارة المصرية أنقذت بعثة الفريق في أثيوبيا

الأحد 19/أغسطس/2018 - 12:07 ص
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال حسن عمار، عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، إن السفارة المصرية في أديس أبابا أنقذت رحلة فريق المصري البورسعيدي، من أثيوبيا إلى موزمبيق بعد تأخر الفريق في الوصول وعدم لحاقه بالطائرة المتجهة من أديس أبابا إلى موزمبيق، والتي كان النادي قد جحز مقعدًا فيها.
وأضاف عمار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج إكسترا تايم، مساء السبت، أن سلطات المطار الأثيوبي اقترحت على بعثة فريق المصري الانتظار لليوم التالي حتى يحين موعد الطائرة التالية المتجة إلى موزمبيق، موضحًا أن البعثة تواصلت مع السفارة المصرية في أديس أبابا، والتي دبرت رحلة جديدة للفريق حتى يغادر سريعًا إلى وجهته بموزمبيق وعدم الانتظار لليوم التالي.
وأوضح ان السفارة المصرية تمكنت من تدبير أمكان بطائرة متجهة إلى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، إلا أن السفارة تمكن من تعديل مسار الطائرة لتذهب إلى موزمبيق أولًا ثم تكمل بعد ذلك طريقها إلى جوهانسبرج.
وأشار إلى تعامل الفريق أونياو دو سونجو الموزمبيقي، تعامل مع المصري بطريقة غير جيدة ولم يحجز رحلة جديدة في الطيران الداخلي من العاصمة إلى المدينة التي تقام فيها المباراة، مضيفًا أن المصري حجز في رحلة جديدة على الطيران الداخلي، بعد التأخير وتفويت الأولى التي حجزها الفريق الموزمبيقي.
وتابع: "الفريق وصل بحمد الله أمس وكان اللاعبين والبعثة في حالة إرهاق كبيرة فالرحلة استغرقت 36 ساعة بدلًا من 24 كما كان مفترضًا.
وذكر أن درجة الحرارة جيدة في موزمبيق، حيت تعيش الدولة أواخر فصل الشتاء.
عاملناهم أفضل معاملة في بورسعيد لكنهم لم يردوا لنا ذلك".