بالفيديو| 4 مشاهد ترسم ملامح موسم كارثي ل"أرسنال" في الدوري الإنجليزي

السبت 18/أغسطس/2018 - 10:00 م
كتب: محمد منير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سقط أرسنال أمام تشيلسي في ديربي لندن، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في القمة التي جمعتهما على ملعب "ستانفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.

سقوط يعد الثاني لكتيبة الجانرز، بعد الخسارة ضد مانشستر سيتي، في الجولة الافتتاحية، ليتكبد الفريق خسارتين ثقيلتين في بداية مشواره بالبريميرليج، ويصبح المدرب أوناي إيمري، أول مدرب يسقط في اول اختبارين رسميين له منذ عام 1984.

ونرصد معًا 4 ملامح ترسم موسم "أرسنال" الكارثي :

1) عدم إبرام صفقات قوية

فشلت إدارة أرسنال الإنجليزي، في إبرام صفقات قوية خلال فترة الميركاتو الصيفي، واكتفت بالتعاقد مع المدافع سوكراتس فقط، والعديد من الأسماء الشابة، ليصل الفريق إلى بداية الموسم دون زيادة في عدد النجوم.

2) بداية مريرة

هزيمتين مريرتين تعرض لها الفريق، في بداية انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي، أمام كل من مان سيتي والبلوز، جعلت الفريق يتزيل ترتيب الدوري بلا نقاط، مما سيؤثر معنويًا على طموح اللاعبين.

3) عدم انسجام المدرب مع اللاعبين

فشل المدرب أوناي إيمري حتى الآن، في وضع خطة فعالة تجعله يحقق نتائج مرجوه في التحديات الرسمية، فالنتائج تشهد أن متلازمة "فينجر" مازالت متواجدة بالنادي اللندني، وهو ما جعل هناك فجوة بين خطط المدرب الإسباني واللاعبين.

4) قوة الأندية الأخرى

على النقيض، أبرمت بعض الاندية الأخرى الكبرى، العديد. من الصفقات القوية لتدعيم صفوفها للمنافسة على البطولات المحلية، بالإضافة لتوافر النجوم في تشكيلتها المعتادة، وهو ما يعقد مهمة الجانرز في التواجد بالمراكز الأولى في نهاية الموسم.