4 ملامح تجعل الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا

السبت 18/أغسطس/2018 - 01:57 ص
كتب: محمد منير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حسم النادي الأهلي موقعة الترجي التونسي، بهدف نظيف، في القمة التي جمعتهما على ملعب "رادس"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبالرغم من أن المباراة في دور المجموعات، إلا أنها ترسم ملامح النادي الأهلي في البطولة، خاصًة تحت قيادة المدرب كارتيرون، الذي واصل سلسلة انتصاراته الافريقية للمرة الثالثة.


ونرصد معًا في "وان ثري" 4 ملامح تجعل الأهلي بطل هذه النسخة :

1) سلسلة الانتصارات

3 انتصارات، 5 أهداف، 3 كلين شيت، كانت هذه احصائيات المدرب كارتيرون مع القلعة الحمراء، بعدما فاز أمام تاونشيب مرتين، 3-0 و 1-0، وأمام الترجي 1-0، مما جعله يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط بالتساوي مع الترجي.

وسيعطي ذلك دافع نفسي قوي للاعبي الأحمر، من أجل مواصلة النتائج الجيده بالبطولة، واقتناص اللقب العاشر.

2) وليد أزارو

يملك الأهلي سلاحًا فتاكًا، بتواجد المهاجم المغربي وليد ازارو، بفضل ماكينة أهدافه التي لا تتوقف، وهو ما يساهم الفريق في الفوز، والتتويج بالبطولات، مثلما حدث في الدوري المصري الموسم الماضي.


3) الخبرة

دائمًا ما يكون النادي الأهلي صاحب الخبرات في البطولة الافريقية، 9 كؤوس جعلته الأول في ترتيب المتوجين بها، ليكون الأفضل في الخبرة بتسيير المباراة وطرق اللعب، وهو ما تحتاجه الفرق بالأدوار الاقصائية.

4) طريقة اللعب

أدار كارتيرون ال3 لقاءات بطرق مختلفة، مما جعل الأهلي يملك عمقًا فنيًا داخل المستطيل الأخضر قوي، وتنوع في طرق اللعب وشن الهجمات، وبالتالي فرص انتصاره تكون أكبر.